الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 01:15 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل  الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ميكليه

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريفيا بالاتحاد الأوروبي
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ميكليه سيرفونيه دورسو.

وبعد أن رحب الرئيس بالمسؤول الاوروبي استعرض معه جملة من القضايا المتصلة بترجمة التسوية التاريخية في اليمن على أرض الواقع من مختلف الجوانب, والاستعدادات وتهيئة المناخات والظروف الملائمة من أجل انعقاد المؤتمر الوطني الشامل الذي سيضم جميع فئات ومكونات المجتمع بكل أطيافه وشرائحه الاجتماعية والسياسية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني بدون استثناء, وذلك من اجل مناقشة كافة القضايا والملفات دون خطوط حمراء وفي ظل اليمن الموحد من اجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة الراهنة والعبور إلى بر الآمان.

وتناول الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية طبيعة ما خلفته الأزمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م من مآسي كارثية على المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية.. مشيرا إلى إن مجمل الصعوبات قد تجمعت في وقت واحد خلال الآزمة وفي طليعتها الوضع الاقتصادي الصعب الذي تجاوز 70 بالمائة.

وأشار الرئيس إلى إن شريحة الشباب تصل إلى ستة ملايين شاب بالإضافة إلى خريجي الجامعات والمعاهد وكل المخرجات العلمية والفنية الذين لم يلتحقوا أو لم يصلوا إليها مع ما يتطلب ذلك من حاجيات لعيش حياة كريمة حتى لا يذهب البعض إلى مناحي وأعمال خارج نطاق القانون والنظام .

كما تطرق الأخ رئيس الجمهورية إلى ما يسببه تنظيم القاعدة الإرهابي من زعزعة للأمن والاستقرار في بعض المحافظات وفي المقدمة محافظة أبين, وكذا ما تسببه أعمال القرصنة في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن اليمن بحاجة إلى دعم قوي من المجتمع الدولي حتى يتجنب الانزلاق إلى متاهات لا تحمد عقباها.

وقال " أن الوضع لا يزال حساس ودقيق وان المخرج الوحيد هو تنفيذ التسوية السياسية التاريخية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014, والتي ارتضت بها القوى السياسية ووقعت عليها ويسندها المجتمع الدولي بأسرة".

وأضاف " نحن اليوم في منتصف الطريق ولابد من ترجمتها بصورة أمينة ودقيقة وسريعة من أجل المضي صوب الغد المأمول وإخراج اليمن من الآزمات والمشاكل ووضع العجلة في الطريق الصحيح واستيعاب المرحلة بكل متغيراتها والنظر إلى المستقبل لتلبية تطلعات وآمال الشعب اليمني في التغيير والبناء".

وفي اللقاء أعرب المسؤول الأوروبي عن التقدير والإعجاب بما أنجز في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ..وقال" الاتحاد الاوروبي يدعم المبادرة بشكل قوي باعتبارها المخرج المناسب من اجل تحقيق تطلعات الشعب اليمني".

ونقل إلى الأخ الرئيس تحايا وتقدير مسؤولة الأمن والدفاع في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون وتأكيد وقوف الاتحاد الاوروبي مع توجهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وتدعم ذلك بقوة.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا المسؤول الاوروبي كافة القوى السياسية للوقوف إلى جانب تنفيذ المبادرة الخليجية دون إبطاء أو تلكؤ وأن يتوقف أي معارض لذلك فوراً.

وأشار إلى أن الاتحاد الاوروبي سيقدم الدعم بكل أشكاله وصورة وسيكون حاضرا في مؤتمر أصدقاء اليمن وقبل ذلك حضور مؤتمر دعم اليمن, وسيستمر بالدعم والمساندة إلى نهاية المرحلة الانتقالية وحتى خروج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024