الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يستقبل رئيس دائرة الشرق الأوسط لمجموعة شركة توتال

المؤتمرنت -
الرئيس يوجه وزارة النفط بالتنسيق مع شركة توتال لرفع إنتاجية النفط والغاز
أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس دائرة الشرق الأوسط لمجموعة شركة توتال للاستثمار والإنتاج النفطي والغازي ارنوبروياك .

حيث جرى بحث طبيعة العمل في ميادين العمل الإنتاجي للشركة في اليمن وكيفية تطوير وتوسيع دائرة الاستثمار والإنتاج في إطار العلاقات الاقتصادية الإستراتيجية بين الجانبين , وما تحقق من نتائج ايجابية خلال الأعوام القليلة الماضية .

وفي هذا الصدد أكد الرئيس عبدربه منصور هادي على أهمية التعاون الكامل بين الجانبين من أجل تطوير الإنتاج وبما يساعد الوضع الاقتصادي الذي تضرر بصورة كبيرة خلال ألازمة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م وما خلفته من نتائج كارثية على مختلف المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية .

كما أكد الرئيس على ضرورة تبادل المعلومات فيما يتعلق بالجوانب الفنية من حيث صيانة الأنابيب وتجهيزاتها وبما يؤمن شروط استمرارية الضخ بصورة مدروسة ووضع خطط للتطوير وبما يحقق المصالح المشتركة لكل الأطراف المشاركة .

وشدد على ضرورة مراعاة الوقت الاقتصادي والعمل من أجل رفع وتيرة العمل والإنتاج لتخفيف المعاناة الاقتصادية , وتوفير متطلبات ملايين الشباب الذين ينتظرون فرص العمل والتوظيف في مختلف المجالات والتخصصات ..

منوها إلى إن القطاع النفطي والغازي يمثل أساس التطور الاقتصادي والذي يمكن أن يعالج تلك الاحتياجات الشبابية والمجتمعية والاعتماد في هذا الجانب يتطلب جهودا أكبر وبما يحقق النتائج المرجوة .

وأكد الرئيس عبدربه منصور هادي أن شركة توتال هي الشريك الأكبر والاستراتيجي بكل معاني وأبعاد تلك الشراكة والتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل وأوفر وتوسيع دائرة التنقيب والإنتاج وبما يحقق النتائج المطلوبة.

ووجه الرئيس وزارة النفط والمعادن بالتنسيق والتعاون الكامل مع شركة توتال وذلك من أجل تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة والتشاور المستمر من أجل رفع القدرات الإنتاجية من النفط والغاز وبصورة تصاعدية.

وقدم مدير دائرة الشرق الأوسط خلال اللقاء تقريراً تفصيلياً حول التطورات الجارية على مستوى الإنتاج والتنقيب – مشيرا إلى إن هناك إنتاج إضافي من الغاز المنزلي للاستهلاك المحلي سيتم تدشينه قريباً , كما أن هناك نوافذ تسويقية جديدة وتطور ايجابي في الأسعار على مستوى إنتاج وتسويق الغاز المسال .

حضر اللقاء وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبدالله وممثل مجموعة توتال في اليمن مدير عام شركة توتال يمن للاستكشافات والانتاج حاتم نسيبة ومدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرنسوا رافان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024