الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:53 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان الذي وصل إلى صنعاء في زيارة دعم ومساندة لليمن وإظهار مدى دعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لليمن في هذه الظروف الدقيقة والحساسة.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مساعد الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان الذي وصل إلى صنعاء في زيارة دعم ومساندة لليمن وإظهار مدى دعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما لليمن في هذه الظروف الدقيقة والحساسة.

وقد رحب الرئيس في مستهل اللقاء بالمسؤول الامريكي .. معرباً عن سعادته لهذه الزيارة مشيراً إلى أن الوضع يتحسن شيئاً فشيئاً مقارنة بالظروف خلال الأشهر الماضية.

وقال: خرجنا من تعقيدات أشد ومضينا باتجاه ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2014 .

وأشار الرئيس إلى الدور البارز والمحوري للولايات المتحدة الأمريكية في دعم تنفيذ المبادرة الخليجية .. منوهاً إلى أن الرهانات التي كانت قائمة على أساس الإحتراب والتشظي والانزلاق إلى الهاوية قد خسرت وأصبحنا نولج إلى المرحلة الثانية وترجمتها على الواقع العملي وفي الطليعة المؤتمر الوطني الشامل الذي ستشارك فيه كافة فئات ومكونات وقوى الشعب اليمني الحزبية والسياسية والثقافية ومنظمات المجتمع اليمني لرسم معالم الدولة الجديدة "الدولة المدنية الحديثة" على أسس الحرية والمساواة والعدالة والمواطنة المتساوية.

وأكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن دعم الولايات المتحدة الامريكية أساسي من أجل خروج اليمن إلى بر الأمان وإنجاح المرحلة الانتقالية بكل تفاصيل مسارها.

واستعرض رئيس الجمهورية جملة من القضايا المتصلة بإنجاح المسار من مختلف الجوانب الأمنية والسياسية والإقتصادية وبما يؤمن استقرار ووحدة اليمن والتخلص من المرحلة الماضية التي خلقت الأزمة الطاحنة منذ مطلع العام الماضي 2011م.

وفي اللقاء أعرب مساعد الرئيس الامريكي جون برينان عن سعادته بالعودة الى اليمن في هذه الزيارة واللقاء بالرئيس عبد ربه منصور هادي ناقلا إليه تحايا الرئيس باراك أوباما وتمنياته للأخ الرئيس بالتوفيق والنجاح في مهامه العملية وتأييده المطلق لكل الخطوات والقرارات التي اتخذها الأخ الرئيس من أجل تجاوز الظروف الصعبة.

وأشار إلى أن هذه الظروف الاستثنائية تمثل مرحلة تاريخية في اليمن .. وقال :" إن قراراتكم يا فخامة الرئيس هي أيضا تاريخية خصوصا في هذه الفترة الحرجة من تاريخ بلادكم".

هذا وقد جرى خلال اللقاء التداول والنقاش فيما يتعلق بمكافحة الارهاب خصوصا من قبل تنظيم القاعدة الارهابي ومجريات المواجهة بين القوات المسلحة والأمن مع هذا التنظيم في عدد من المناطق والمحافظات وفي المقدمة محافظة ابين والدور البطولي الذي أظهرته القوات المسلحة في تلك المناطق والانتصارات المحققة ضد تنظيم القاعدة الارهابي بالتعاون مع اللجان الشعبية وكل القبائل الشرفاء التي ترفض إيجاد موطئ قدم لهذه الشراذم الارهابية.

وحمل الأخ الرئيس، المسئول الامريكي تحاياه إلى الرئيس باراك اوباما وتأكيده أن المضي صوب مطاردة الارهابيين هو قرار لا رجعة فيه وسيتم ملاحقتهم حتى تطهير تلك المناطق من وجودهم الخاسر .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وسفير الولايات المتحدة الامريكية جيرالد فايرستاين والوفد المرافق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024