الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:48 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - صدت قوات الجيش المرابطة في جبل يسوف بمحافظة أبين في اليمن - الذي تم استعادته في معارك ضارية أمس - صدت هجوماً مباغتاً لعناصر من تنظيم القاعدة فجر اليوم  ، وأكدت مصادر أمنية ومحلية لـ"المؤتمرنت" مصرع 18 من عناصر القاعدة في الهجوم الفاشل على جبل يسوف وجرح 3

المؤتمرنت- أبين -
انتشار تدريجي حذر للجيش جنوب لودر وتقدم تكتيكي شمال وشرق زنجبار وانهيار صفوف القاعدة
صدت قوات الجيش المرابطة في جبل يسوف بمحافظة أبين في اليمن - الذي تم استعادته في معارك ضارية أمس - صدت هجوماً مباغتاً لعناصر من تنظيم القاعدة فجر اليوم ، وأكدت مصادر أمنية ومحلية لـ"المؤتمرنت" مصرع 18 من عناصر القاعدة في الهجوم الفاشل على جبل يسوف وجرح 3 آخرين يتلقون العلاج في مبنى شرطة العين الذي تسيطر عليه عناصر القاعدة .

وأوضحت مصادر محلية لـ"المؤتمرنت" دفن عناصر القاعدة لجثث عدد 5 من قتلاهم في مقبرة مودية بينهم (سمير امعنيده وهو ابن شقيقة عبدالمنعم الفحطاني، ومحمد حسن الزنو) في حين تم دفن جثث عشرة آخرين في مقبرة الغيظ جنوب امعين ، وأشارت المصادر إلى دفن جثث بقية القتلى في أماكن متفرقة.

وشهدت المنطقة غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع يتمركز فيها مسلحي القاعدة على مقربة من جبل يسوف وتحصينات جنوب مثلث الكهرباء ، وأكد شهود عيان لـ"المؤتمرنت" اشتعال النيران في آليتين للقاعدة تم تدميرهما .

وفي الاثناء شاركت قوات اللواء 26 حرس جمهوري في قصف مدفعي على مواقع للقاعدة في أمعين استهدفت مخزنا لأسلحة القاعدة هناك .
وبدأت قوات الحرس الجمهوري واللواء 111 انتشاراً تدريجياً حذراً جنوب لودر وحول جبل يسوف بعد تعزيز صفوفها هناك بقوات عسكرية إضافية .

وكشفت مصادر في اللجان الشعبية لـ"المؤتمرنت" استخدام قوات الجيش لأول مرة آليات (بي إم بي) في معاركها مع القاعدة، مشيرة إلى تميز الآلية العسكرية الحديثة بكثافة نيرانها والدقة والتركيز في تصويب الأهداف وحماية أفراد الجيش ، وألقت قوات الجيش القبض على عدد اثنين من عناصر القاعدة أحدهم صومالي الجنسية قرب جبل يسوف .
وفي جبهة شقرة 50 كيلو متر عن زنجبار أفادت مصادر محلية وشهود عيان بتعرض مواقع للقاعدة هناك لقصف بحري لم تتوفر معلومات عن نتائجه.
وإلى جبهة الكود 2 كيلو متر (جنوب غرب زنجبار ) حيث تصدت قوات اللواء 119 مشاة المرابطة هناك لالتفاف خلفي لعناصر القاعدة باستخدام قذائف الهاون والأسلحة الخفيفة وقاذفات الصواريخ ، بيد أن قوات الجيش تصدت لهجوم القاعدة في معركة أسفرت عن مقتل 5 وإصابة 3 من عناصر القاعدة في حين تحدثت مصادر عن وصول جرحى من أفراد الجيش .

الجبهة الشرقية هي الأخرى شهدت اليوم الأربعاء تقدماً تكتيكياً لقوات اللواء 25 باتجاه وسط زنجبار في حين لايزال ابطال اللواء 201 يواصلون تقدمهم الحذر من جهة الشمال بهدف استكمال فرض طوق عسكري على زنجبار من الجهات الشرقية والشمالية والسيطرة على أطراف المدينة .

وإلى جبهة الحرور 18 كيلو متراً (غرب جعار شمال زنجبار ) حيث دارت اليوم اشتباكات بين عناصر القاعدة المتحصنة في منطقة الجبلين 10 كيلو (غرب جعار ) ووحدات الجيش المرابطة في اللواء 119 و135 مشاة والذي تفصلهم عن منطقة الجبلين7 كيلو مترات ، ولم يتسنى لمراسل (المؤتمرنت ) معرفة حجم نتائج المواجهات هناك.

وفي الغضون نفذ الطيران غارات جوية على مناطق زنجبار والكود وأماكن متفرقة في جعار أسفرت عن سقوط العشرات في صفوف القاعدة .
وفي حصيلة اولية بضحايا المواجهات بين أعضاء اللجان الشعبية وقوات الجيش افاد مراسل (المؤتمرنت) باستشهاد اثنين من اعضاء اللجان الشعبية هما (العبد بن لبعبد سالم عبدالله والخضر احمد سلطان ) في حين أصيب (14) أخرين من أعضاء اللجان وأفراد الجيش في المواجهات المتفرقة اليوم الاربعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024