الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:18 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رأس النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام د. عبدالكريم الإرياني اجتماعاً اليوم للجنة العامة للمؤتمر وقفت خلاله على قضايا معتملة في الساحات اليمنية.وأصدر الاجتماع بياناً تضمن تهنئة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح والشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

المؤتمرنت -
اللجنة العامة للمؤتمر تطالب باستكمال تحقيقات جريمة دار الرئاسة ومحاكمة منفذيها
رأس النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام د. عبدالكريم الإرياني اجتماعاً اليوم للجنة العامة للمؤتمر وقفت خلاله على قضايا معتملة في الساحات اليمنية.

وأصدر الاجتماع بياناً تضمن تهنئة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح والشعب اليمني بمناسبة العيد الثاني والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

كما جدد البيان مساندة المؤتمر إجراءات الرئيس لتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية،مشيداً بالانتصارات التي حققها الجيش على فلول تنظيم القاعدة .

كما جدد البيان إدانة جريمة تفجير جامع دار الرئاسة الإرهابية التي استهدفت رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في جمعة أول رجب الحرام الموافق الثالث من يونيو العام الماضي ،وطالب بسرعة استكمال التحقيقات في هذه الجريمة وتقديم المتورطين إلى العدالة .

كما جددت اللجنة العامة إدانة المؤتمر الشعبي العام لكافة أعمال التخريب التي تطال خطوط الكهرباء وتفجير أنابيب النفط وطالبت حكومة الوفاق الوطني بسرعة اتخاذ الإجراءات لردع المتورطين في تلك الأعمال وتقديمهم إلى العدالة .


نص البيان:
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً اليوم الأحد 20/5/2012م برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام د. عبدالكريم الإرياني.

ووقف الاجتماع على عدد من القضايا المعتملة في الساحة الوطنية، استشعاراً منه بمسئوليته الوطنية والتاريخية في الظروف الدقيقة التي يمر بها وطننا اليمني.

و في بداية الاجتماع رفع المجتمعون تهاني المؤتمر الشعبي العام إلى رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وإلى جماهير الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الثاني والعشرين لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م .

وأكد الاجتماع أن الوحدة اليمنية كانت وما زالت وستظل خياراً مصيرياً لأبناء الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه،والقضية المركزية التي سيظل المؤتمر الشعبي العام يدافع عنها .

وجددت اللجنة العامة موقف المؤتمر الشعبي العام الثابت والمبدئي في مساندة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، التي مثلت مخرجاً لليمنيين من أزمة طالت بآثارها السلبية حياتهم السياسية والاقتصادية والأمنية،ودعوة المؤتمر الشعبي العام لكل الأطراف السياسية إلى المضي في تنفيذ المبادرة وآليتها التنفيذية دون إبطاء أو انتقاء.

وأشاد الاجتماع بجهود رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وبالإجراءات التي يتخذها في سبيل تنفيذ المبادرة وآليتها التنفيذية.

وأكد المجتمعون دعم المؤتمر الشعبي العام للإجراءات المتخذة باتجاه الترتيب لمؤتمر الحوار الوطني، الذي يمثل خطوة لا بد منها لتتويج نجاح تنفيذ اليمنيين للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وإنهاء الأزمة السياسية وحل كافة المشكلات التي تواجهها اليمن.

وحث الاجتماع كل الأطراف للانخراط في هذه الفعالية الحوارية الوطنية تأكيداً لصدق الرغبة في إخراج الشعب اليمني من أزمته السياسية.

وحيت اللجنة العامة انتصارات القوات المسلحة ومقاتلي اللجان الشعبية على فلول الإرهاب والمرتزقة من تنظيم القاعدة في أبين والبيضاء وأرحب،مؤكدة دعم ومساندة المؤتمر الشعبي العام لرئيس الجمهورية ولأبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم أبناء الشعب اليمني في الحرب على الإرهاب .

وبمناسبة حلول الذكرى الأولى لجريمة الاعتداء الإرهابي على مسجد دار الرئاسة جددت اللجنة العامة للمؤتمر استنكار هذه الجريمة الإرهابية التي استهدفت رئيس الجمهورية وكبار قيادات الدولة في أول جمعة من رجب الموافق الثالث من يونيو 2011م، وأدانت المتورطين والمخططين والممولين لهذه الجريمة النكراء التي أدانها المجتمع الدولي واستنكرتها القوى والأحزاب السياسية والوطنية،وطالبت بسرعة استكمال التحقيقات في هذه الجريمة وتقديم المتورطين فيها إلى العدالة .

كما جددت اللجنة العامة إدانة المؤتمر الشعبي العام لكافة أعمال التخريب التي تطال خطوط الكهرباء وتفجير أنابيب النفط وطالبت حكومة الوفاق الوطني بسرعة اتخاذ الإجراءات لردع المتورطين في تلك الأعمال وتقديمهم إلى العدالة .

واستعرضت اللجنة العامة نتائج أعمال الإعداد والتحضير لانعقاد الدورة الاعتيادية الموسعة للجنة الدائمة على طريق التحضير لانعقاد المؤتمر العام الثامن للمؤتمر الشعبي العام ،وناقشت الآليات المقترحة لتفعيل العمل التنظيمي للمؤتمر على مستوى مختلف التكوينات التنظيمية،و مشروع التقرير السياسي المقرر تقديمه للاجتماع الموسع للمؤتمر الشعبي العام،والتحضيرات الجارية لانعقاد الحوار الوطني واتخذت اللجنة إزاءها القرارات المناسبة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024