الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:27 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعلن ملتقى شباب الصلو تضامنه مع الشخصية الوطنية البارزة الشيخ عبدالرقيب منصور عبدالله الشهاب الذي تعرض للاعتقال في حملة عسكرية موجهة من قبل مدير أمن المحافظة دون جريمة أو مسوغ قانوني حسب ما ورد في البيان الصادر عن ملتقى شباب الصلو.

المؤتمرنت-تعز -
ملتقى شباب الصلو يدين اعتقال امن تعز للشيخ الشهاب
اعلن ملتقى شباب الصلو تضامنه مع الشخصية الوطنية البارزة الشيخ عبدالرقيب منصور عبدالله الشهاب الذي تعرض للاعتقال في حملة عسكرية موجهة من قبل مدير أمن المحافظة دون جريمة أو مسوغ قانوني حسب ما ورد في البيان الصادر عن ملتقى شباب الصلو.

وأكد شباب المديرية والأعيان والشخصيات الاجتماعية تضامنهم الكامل مع الشيخ الشهاب وشجبهم وتنديدهم لاستمرار اعتقاله، وحملوا مدير أمن المحافظة المسؤولية القانونية عن هذا الاعتقال غير القانوني الذي يأتي على خلفية تصفية حسابات سياسية وانتقام حزبي ليس إلا، وكذا عن التداعيات التي ستترتب على استمراره رهن الاعتقال والتدوير السجني.

ودعا ملتقى شباب الصلو محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل إلى التوجيه بإطلاق سراح الشيخ الشهاب وعدم الإنجرار إلى مربع تصفيات الحسابات السياسية والحزبية ووضع حد للتصرفات الغير مسؤولة من قبل مدير أمن المحافظة.

وطالب ملتقى شباب الصلو كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية الاضطلاع بدورها تجاه هذه القضية.

ودعا كافة أبناء المديرية بمختلف توجهاتهم السياسية والحزبية ومكوناتهم الاجتماعية الوقوف يداً واحداً في مواجهة هذه القضية كونها تمس حرية وكرامة جميع أبناء المديرية والبدء بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى محافظة تعز يوم الاثنين 21/ 5/ 2012م بالتزامن مع وقفة احتجاجية سينفذها أبناء المديرية في أمانة العاصمة أمام وزارة الداخلية .

وكان الشيخ/ عبدالرقيب منصور عبدالله الشهاب وجه مذكرة لوزير الداخلية قال فيها : ( إن مدير أمن محافظة تعز قام بتحريك حملة عسكرية مكونة من ثلاثة أطقم وبدون أمر قبض من النيابة وقد حكمنا لغة العقل والقانون وتم الاستجابة للحملة الأمنية وقام مدير أمن المحافظة بإيداعنا سجن الاحتياط ثم قام بتحويلنا إلى إدارة البحث الجنائي وكل هذا على إثر بلاغ كاذب قام صاحبه بالتنازل عنه وتم توجيه مذكرة بهذا الخصوص من قبل مدير عام المديرية ومدير الأمن بالمديرية طالبوا فيها بالإفراج عني وإلغاء البلاغ المقدم ومنذ سبعة أيام وأنا في السجن ولم يتم التحقيق معي أو توجيه أي تهمة لأنه لا يوجد جريمة في الأساس وكل ما في الأمر أن مدير أمن المحافظة يرضخ لتوجيهات من شخصيات نافذة ويمارس تصفيات سياسية وحزبية دون أية اعتبارات لمكانتي الاجتماعية وسني وصحتي) .

مطالباً في رسالته وزير الداخلية بسرعة التوجيه بإطلاق سراحه فوراً وتحميل مدير أمن المحافظة المسؤولية الكاملة عن السجن غير القانوني طوال هذه المدة دون أي جريمة أو مسوغ قانوني ووضع حد للتصرفات غير المسؤولة والاستهتار والانتهاك الصارخ للحرية التي كلفها الشرع والقانون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024