الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:08 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم على خشبة المركز الثقافي بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي،ألقى وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل كلمة رفع في مستهلها التهاني التبريكات

المؤتمرنت -
وزارة الثقافة تحيي حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية
نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم على خشبة المركز الثقافي بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي،ألقى وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل كلمة رفع في مستهلها التهاني التبريكات للشعب اليمني وللأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهذه المناسبة العظيمة.. متمنياً له النجاح في قيادة هذه المرحلة الصعبة من تاريخ اليمن .

واستنكر الوزير العمل الإجرامي الذي استهدف ابطال القوات المسلحة والأمن يوم أمس في ميدان السبعين وراح ضحيته عشرات من الشهداء والجرحى ،وذلك بهدف وقف مسيرة التحول الديمقراطي وتعطيل تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي من خلالها سيتم تحقيق أهداف الثورة والانتقال إلى الدولة المدنية الحديثة والمواطنة المتساوية .

وأكد الدكتور عوبل أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني القيادة السياسية والحكومة وكافة أنباء الشعب اليمني عن مواصلة السير في نهج التحول الديمقراطي .. منوها بضرورة التفاؤل بغدٍ افضل لليمنيين يحسمون فيه خياراتهم بكل حرية واقتناع ...وقال :إن المستقبل مع الشعب والشباب الذين قادوا هذه الثورة نحو النصر وهم سيقودون المجتمع نحو الدولة الحديثة .

ولفت الوزير إلى أن اول بشائر التفاؤل يأتي في انعقاد مؤتمر اصدقاء اليمن يوم غد والذي يتوقع منه دعما حقيقيا لفتح مسار التنمية وحل المشكلات التي يواجهها الاقتصاد اليمني، والمشكلات الكبرى التي يعاني منها المجتمع اليوم ..مجددا العهد على المضي في الطريق الذي رسمته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والانتصار على كل المصاعب.

اشتمل برنامج الحفل ، لوحة غنائية بعنوان " منصور يا ابن اليمن" كلمات بنت البحر والحان رامي نبيه وغناء أحلام علي وإخراج مبخوت النويره، ومقطوعة موسيقية للفنان جابر علي أحمد وأداء الفرقة الوطنية للموسيقى بوزارة الثقافة .

وتضمن الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية منها " يمن سعيد" للفنان عبد الباسط الحارثي وأداء الفرقة الوطنية للانشاد، و" يا بلادي " كلمات مختار المقطري والحان رامي نبيه وغناء هدى هاشم، و"عروس البحر" لعبد الله با كداده والحان جابر علي وأداء يحيي العمري، وأغنية" شعب اليمن" كلمات والحان عبد الباسط الحارثي، وغناء محمد الحارثي وأغنية " غنى الزمان " كلمات حسن اللوزي ولحن وغناء الفنان محمد قبان .

كما شهد الحفل لوحة فنية راقصة بعنوان " نداء الضمير " تصميم على المحمدي وأداء فرقة الفنون الشعبية ، وأغنية " يا جمال" كلمات ناصر الحميقاني والحان محمد سالم، واداء الفنان عوض أحمد.

* المصدر: سبأ/ تصوير/ فؤاد الحرازي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024