الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:30 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد  في حكومة الوفاق عن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي والإجرامي الذي تعرض له أبناء القوات المسلحة والأمن صباح هذا الاثنين بميدان السبعين وراح ضحيته عشرات القتلى والمئات من المصابين.

وقال في كلمة له أمام عدد كبير من المرشدين والمرشدات والوعاظ والخطباء

المؤتمرنت- عبدالقوي العدوفي -
عباد يدعو الخطباء والمرشدين للتصدي لكافة أشكال الأعمال الإرهابية
عبر حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة الوفاق عن استنكاره الشديد للعمل الإرهابي والإجرامي الذي تعرض له أبناء القوات المسلحة والأمن صباح هذا الاثنين بميدان السبعين وراح ضحيته عشرات القتلى والمئات من المصابين.

وقال في كلمة له أمام عدد كبير من المرشدين والمرشدات والوعاظ والخطباء بأمانة العاصمة في حفل تدشين مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة للحملة التوعوية الإرشادية للجمع المقامة تحت شعار (من أجل تجسيد مبادئ وقيم الجمهورية وإبراز منجزاتها العظيمة وفي إطار احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية).قال "بان الواجب الديني والوطني يحتم على كل الوطنيين والمخلصين والشرفاء من أبناء هذا الوطن التصدي بكل حزم وقوة لكل أشكال الأعمال الإرهابية التي تستهدف أبناء قواتنا المسلحة والأمن وكافة أبناء شعبنا اليمني والتي يقوم أولئك المخربون ومن يقفون ورائهم أولئك اللذين يرفعون اسم الشريعة في الوقت الذي يقتل فيه اليمنيون وتسفك فيه دمائهم وتهدم فيه ممتلكاتهم ومنازلهم وترفع فيه راية الشيطان القائمة على العصبية وعلى الاختلاق ما جعلنا نقف أمام مفاهيم لا تنسجم بأي حال من الأحوال مع الدين ولا مع مقاصد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ودعا الخطباء والمرشدين إلى تجسيد قيم الخير والفضيلة والخلق النبيل ومن الشعور بمقتضى الوحدة وأن يكونوا أداة خير وبناء وأداة توحيد للصفوف ومواجهة للفرقة وحماية للمسيرة الوطنية وللقيم الإسلامية العظيمة في حياة مجتمعنا.

مؤكداً وبمناسبة احتفالات شعبنا بأعياد الوحدة على ضرورة الحفاظ هذا المنجز لأن الوحدة سبب في قوة الأمة والفرقة سبب في ضعفها وتحققها هو مقصد من مقاصد الدين ومقاصد الشريعة ولا بد للجميع أن يدرك المخاطر في التقسيم والمخاطر في الافتراق والقوة في الائتلاف.
وأضاف : ينبغي على الجميع الحفاظ على هذا المنجز الوحدوي التاريخي وأن تتضافر جهودنا جميعاً من أجل بقائه

ودعا الوزير عباد في خطابه الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية إلى تحمل مسؤلياتهم وإدراك هذه الأمانة وهذا العهد ماداموا قد وقعوا هذه المبادرة .

من جانبه دعا قياد محمد قايد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة الخطباء والمرشدين إلى تحمل مسؤلياتهم العظيمة في القيام بدورهم في تبصير الناس ودعوتهم إلى الالتفاف حول تجسيد مبادئ وقيم الجمهورية ومنجزاتها.

وفي بيان صادر عن المشاركين في اللقاء استنكر المشاركون من المرشدين والمرشدات والخطباء والوعاظ العمل الإرهابي والإجرامي الذي استهدف منتسبي القوات المسلحة والأمن وهم يؤدون واجبهم في ميدان السبعين وما نتج عنه قتل للعشرات وإصابة المئات.

وأدان البيان كافة الأعمال التخريبية لقطع الطرقات وضرب خطوط شبكات الكهرباء ومحطات الطاقة، مطالبين الجهات الأمنية بضرورة القيام بدورها الكامل بملاحقة وضبط المخربين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل وفقاً لأحكام الحرابة وبما يحقق للبلاد والعباد الحفاظ على مكتسباته ومقومات نمائه وازدهاره وحمايته من العابثين والمخربين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024