الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 06:45 م (45: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حدَّد المشاركون في اللقاء التشاوري لقيادات ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وجامعة العلوم تحديد فترة 15 يوماً لتقديم آراءهم ومساهماتهم تجاه قضايا الحوار الوطني الشامل.

المؤتمرنت - حضرموت - جميل الجعدبي -
مشاورات المكلا.. مطالب بإعادة هيكلة المؤتمر وتهيئة أجواء الحوار
حدَّد المشاركون في اللقاء التشاوري لقيادات ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وجامعة العلوم تحديد فترة 15 يوماً لتقديم آراءهم ومساهماتهم تجاه قضايا الحوار الوطني الشامل.

وشغل مستقبل الدولة المدنية القادمة وشكل النظام السياسي حيزاً كبيراً في نقاشات المشاركين في اللقاء التشاوري المنعقد صباح اليوم بمدينة المكلا بمشاركة أكثر من 500 قيادي وقيادية من قيادات فروع المؤتمر الشعبي العام .

واعتبر المشاركون في اللقاء التشاوري لفروع المؤتمر بمحافظتي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى -اعتبروا- القضية الجنوبية لبْ ومحور أساسي للحوار الوطني القادم ومرتكز القضايا الوطنية الأخرى وفق محاور اللجنة الفنية للحوار الوطني (وعلى أن تكون أسس الدولة اليمنية القادمة على أسس جغرافية واقتصادية واجتماعية).

وعبر المشاركون في اللقاء التشاوري لقيادات المؤتمر عن تقديرهم العالي للمسئولية التاريخية التي يضطلع بها رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي - النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام- في هذا الظرف الدقيق من المرحلة الانتقالية المنبثقة عن بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

ورفع المشاركون في اللقاء التشاوري رسالة تحية ووفاء لرئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم/ علي عبدالله صالح مثمنين دوره التاريخي في كافة المراحل .

وثمن المشاركون مضامين كلمة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام من مضامين هامة حول قضايا الحوار الوطني ومستقبل اليمن المنشود.
وأقر المشاركون في اللقاء التشاوري المنعقد برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني أقروا منح أعضاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام بالمديريات والمحافظات دور كبير ومشاركة واسعة في القضايا المحورية للحوار الوطني .

وعكست المشاركة الواسعة في اللقاء التشاوري لقيادات ورؤساء فروع المؤتمر حرص أعضاء وقيادات المؤتمر على تقديم الرؤى الصائبة تجاه القضايا المصيرية التي تقف اليوم أمام الحوار الشامل بهدف الخروج من هذا الواقع وفتح آفاق جديدة لبناء الدولة اليمنية القادمة على أسس تغيير الواقع المعاش والذي دام أكثر من 50 عاماً.

وطالب المشاركون في اللقاء التشاوري لقيادات ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى - طالبوا حكومة الوفاق الوطني بالتعجيل في حل القضايا الأمنية وتهيئة الأجواء اللازمة للحوار الوطني وفقاً لبنود المبادرة الخليجية .

وعلى الصعيد التنظيمي أكد المشاركون في اللقاء التشاوري رفضهم كافة أنواع الممارسات غير القانونية ومن ذلك إقصاء كوادر المؤتمر الشعبي العام من الوظيفة العامة .

كما طالب المشاركون في اللقاء التشاوري بإعادة هيكلة المؤتمر الشعبي العام على أسس تنظيمية وحزبية تواكب المعطيات السياسية والمتغيرات على الواقع اليمني، مطالبين كذلك إشراك المرأة في اللجان التحضيرية للحوار بما يليق بمكانتها ودورها في المجتمع .

وأكد المشاركون في لقاء المكلا التشاوري على أهمية المشاركة وإنجاح الحوار الوطني الشامل ومشاركة الجميع دون إقصاء أو تهميش.

وعقد اللقاء التشاوري لقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى برئاسة محمد حسين العيدروس عضو اللجنة العامة، ومحمد علي خودم عضو اللجنة العامة ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بمحافظة المهرة، وخالد الديلي رئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة حضرموت عضو اللجنة الدائمة، وعوض حاتم رئيس مؤتمر حضرموت عضو اللجنة الدائمة ورئيس فرع المؤتمر بجامعة حضرموت.

هذا وكان الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ألقى في اللقاء التشاوري كلمة رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام الموجهة للقاءات التشاورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024