الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 06:33 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصف المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب (آشا) ما حدث أمام مبنى رئاسة الوزراء إرهاب دولة  ضد حملة العلم واستخدام للعنف والقوة والإرهاب ضد مدنيين عزل .

المؤتمرنت -
منظمة: إطلاق نار على مواطنين إرهاب ممنهج وهيانة للديمقراطية
وصف المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب (آشا) ما حدث أمام مبنى رئاسة الوزراء إرهاب دولة ضد حملة العلم واستخدام للعنف والقوة والإرهاب ضد مدنيين عزل .

وقال بيان صادر عن المركز : " أن ما قام به أفراد من الجنود بالاعتداء والضرب واطلاق الرصاص يعد إرهاب لطلاب مدنيين وناشطين ينتهك سيادة الدستور والقانون ".

وأطلقت حراسة مبنى الحكومة اليمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت وابلاً كثيفاً من الرصاص لتفريق تظاهرة للمطالبة بإخراج القوات العسكرية من ساحة جامعة صنعاء وقامت تلك القوات بالإعتداء على متظاهرين بالضرب بواسطة الهروات .

واعتبر المركز تلك التصرفات بالرعناء وتعمل على تأسيس وصناعة ديكتاتوريات جديدة وتهين الديمقراطية وتنتهك حقوق الإنسان وكرامته وحقه في التعبير عن رأيه بالطرق السلمية.

وحذر المركز " من استمرار انتهاك الحكومة ورجال الأمن والجيش للدستور والقانون والقيام بإرهاب المواطنين تحت أي مبرر كان ويجب عليهم وعلى والجهات المختصة أن تعطي منتسبيها دورات متخصصة في فن التعامل مع المدنيين لا تعطيهم السلاح لقتلهم وارهابهم".

ودعا المركز : " لمحاسبة كل المتورطين في تلك الاعتداءات ما لم فإن المركز سيعتبر الحكومة اليمنية هي مشاركة في إرهاب مواطنيها وهو الأمر الذي سيزيد من تنامي الإرهاب والإرهابيين رغبة في الانتقام ".

وأوضح بيان المركز : " إن استمرار الإرهاب الممنهج التي تتخذه الجهات الحكومية، يعد أكبر وافضع انواع الإرهاب، وهو ما ينتج إرهابا آخر مضادا أكبر واكثر قسوة "، معتبرا "أن إرهاب الدولة هو من أوجد تنظيمات متطرفة وإرهابية" .

واضاف : " يجب على الحكومة اليمنية أن تحترم النضال السلمي وتؤسس لذلك لا يجب عليها أن تمنع ذلك تحت أي مبرر كان ، وإن لم تستطع أن توفر لهم أي مطالب لا يعني أن تقوم بإرهابهم وترويعهم ".

ودعا البيان :" الحكومة إلى احترام من يخالفونها في الراي وعدم التبرير بعدم درايتها بما حدث امام مبناها اليوم فذلك يعد عذر اقبح من ذنب وكانت تلك الأعذار تستخدمها انظمة ديكتاتورية أخرى تلاشت وانتهت بفعل العمل القمعي والبوليسي الذي انتهجته ضد مواطنين عزل ومدنيين ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024