الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 11:47 م - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني الذي وصل إلى صنعاء اليوم لحضور

المؤتمرنت -
الرئيس: اليمن خرج من اسوأ أزمة عرفها في تاريخة المعاصر
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني الذي وصل إلى صنعاء اليوم لحضور تدشين المرحلة الثانية من أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس، بالدكتور الزياني وتناول طبيعة النجاحات الباهرة التي يحققها الحوار الوطني الشامل في ظل مجمل النجاحات التي تحققت منذ انطلاق أعمال المرحلة الانتقالية كترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وقال الأخ الرئيس " أننا في اليمن وبعون الله تمكنا من الخروج من أسوأ أزمة عرفها اليمن في تاريخه المعاصر بتغليب الحكمة اليمانية على قاعدة لا غالب ولا مغلوب" . موضحا بأن اليمن قد تجاوز تحديات كبيرة بعد حلحلة الأزمة والخروج من المرحلة الخطرة التي مر بها واستشراف المستقبل الآمن باذن الله.

وأضاف رئيس الجمهورية :" إن ما أنجز من أشواط ليست بالبساطة ولكنها إرادة الله التي شاء أن يخرج الشعب اليمني من ظروف الاقتتال والانقسام إلى بر الوئام والاطمئنان والأمان".

وفي اللقاء نقل الدكتور عبد اللطيف الزياني إلى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي تحايا وتهاني إخوانه قادة مجلس التعاون الخليجي ووزراء الخارجية وتأكيدهم على استمرار الدعم حتى استكمال المرحلة الانتقالية بكافة متطلباتها وخروج الشعب اليمني إلى بر الأمان وكذلك إشادتهم بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الأخ الرئيس في سبيل تحقيق تلك النجاحات.

وقال :" الجميع مقدرون تقديراً عالياً تغليب الحكمة اليمانية ". وأكد الدكتور الزياني أيضا تأييد الجميع لإجراءات وقرارات وخطوات التي يتخذها الأخ الرئيس.

وقال : إنها ستكون نموذجاً للأجيال القادمة وعلي مستوى العالم ".

وأضاف :" إننا مع الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في إدانه التدخلات الخارجية في اليمن من جانب إيران وغيرها ولا بد من احترام خيارات الشعب اليمني في صياغة مستقبلة بنفسه دون تدخل الغير أو محاولة التأثير على مسيرته وشؤونه الداخلية".

هذا وقد غادر صنعاء اليوم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني بعد حضوره الجلسة الثانية لمؤتمر الحوار الوطني الذي عقدت اليوم بصنعاء.

كان في وداعة مدير مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن المهندس سعد محمد العريفي ومندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024