الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 03:22 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء نفيد حسين وذلك بمناسبه انتهاء فتره عمله لدى اليمن.

المؤتمرنت -
الرئيس هادي: هناك ما يزيد عن اثنين مليون لاجئ من القرن الأفريقي في اليمن
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ممثل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء نفيد حسين وذلك بمناسبه انتهاء فتره عمله لدى اليمن.

وبالمناسبة عبر الأخ الرئيس عن تقديره للنشاطات العملية والميدانية التي قام بها نفيد حسين خلال فتره عمله حيث كان من المبادرين الى الزيارة الميدانية مع فريق من المنظمة لتقديم المساعدات للنازحين من أبين إلى عدن جراء الأعمال الإرهابية التي كان يقوم بها تنظيم القاعدة الإرهابي في أبين أو ما يسمى بأنصار الشريعة كما كان أيضا ضمن فريقه في زيارته إلى محافظة أبين بعد تطهيرها من شراذم الإرهاب وذلك من أجل المساعدة في إعادة البناء والترميم وإعادة البنية التحتية.

وأشاد الأخ الرئيس بتلك الجهود والتي تشمل أيضا مساعدات للنازحين من القرن الأفريقي والذين يتوافدون بصورة مستمرة منذ فتره قريبه.

وقال "هناك ما يزيد عن اثنين مليون لاجئ من القرن الأفريقي وبصفة اكبر من الصومال". متمنيا أن يعود الصومال لدولته ومؤسساته إلى ما كان عليه من قبل.

من جانبه عبر ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن تقديره البالغ للرئيس عبد ربه منصور هادي لما أولاه من اهتمام ورعاية ومساندة للمنظمة لأداء مهامها وواجباتها تجاه النازحين وتقديم المساعدات اللازمة.

وتطرق إلى طبيعة النشاطات العملية والميدانية التي تمت في محافظات أبين وعدن وصعدة وذلك في إطار مساعدات النزوح الداخلي وكذلك النشاطات التي تقدم للاجئين من القرن الأفريقي في مناطق مختلفة من الساحل اليمني.

وقال "نحاول أن نعمل مسح ميداني لللاجئين لكنهم في تزايد مستمر وقد وصل إلى اليمن خلال العام الماضي فقط اكثر من 107 الاف لاجئ من القرن الأفريقي ".. مضيفا "إن اليمن يتحمل لوحده أعباء كبيرة من تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي ويفترض أن يكون هذا بتعاون إقليمي ودولي".

وأشاد المسئول الدولي بالجهود الكبيرة والاستثنائية للأخ الرئيس من اجل حلحلة الأزمة والخروج إلي بر الأمان وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

حضر اللقاء وزير الخارجية ابو بكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024