الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 02:10 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير السويدي غير المقيم لدى اليمن داج يلون دانفيلت.وفي اللقاء استعرض الرئيس صورة الأوضاع الراهنة في اليمن بعد التعافي التدريجي من تداعيات ألازمة

المؤتمرنت -
هادي: المبادرة الخليجية مثلت طوق نجاة لليمن
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير السويدي غير المقيم لدى اليمن داج يلون دانفيلت.

وفي اللقاء استعرض الرئيس صورة الأوضاع الراهنة في اليمن بعد التعافي التدريجي من تداعيات ألازمة التي مر بها بما خلقته من تصدعات في جسد الوطن سياسيا واقتصاديا وأمنيا.

وقال رئيس الجمهورية " ان التسوية السياسية عبر المبادرة الخليجية كانت بمثابة طوق النجاة للجميع لإخراج الوطن من أزمته الاقتصادية والأمنية والسياسية فضلا عن مواجهته للتطرف والارهاب الذي ليس له دين او وطن ".

وأضاف الاخ الرئيس " اننا اليوم نقف جميعا أمام مرحلة حساسة وهامة تتمثل في انتصار خيار التحول والتغيير لمنظومة الحكم الذي ينشده الجميع وتجاوز العقبات التي توضع في ذلك الطريق ممن لا يريدوا لليمن التقدم والاستقرار " .. منوها الي أهمية تعاون المجتمع الدولي مع اليمن في هذه المرحلة الهامة حيث يصاغ مستقبل اليمن اليوم عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل ليتمكن اليمن من بناء دولته المدنية الحديثة التي يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات والمواطنة المتساوية بعيدا عن الاقصاء والتهميش.

وقال" ان تلك الجهود التي تجري اليوم بحاجة الي دعم سخي من دول الاتحاد الاوربي باعتبار أمن واستقرار اليمن المطلة على أهم المنافذ البحرية والمجاورة للقرن الافريقي المضطرب لم يعد مصلحة يمنية فحسب بل تعد مصلحة إقليمية ودولية تهم المنطقة والعالم أجمع".

من جانبه عبر السفير السويدي غير المقيم عن سروره البالغ بهذه الزيارة واستقبال الاخ الرئيس له.. معبرا عن سعادته لمستوى التغيير والتحول الذي استطاعت اليمن من تخطيطه خلال فترة زمنية وجيزة رغم صعوبة المرحلة والتحديات التي يعلمها الجميع.

وقال " ان مؤتمر الحوار الوطني بما يمثله من تجربة وحالة فريدة في المنطقة يعد الاسلوب الحضاري لتقدم ورقي الشعوب وحل خلافاتها وتبايناتها بالحوار مهما كانت حدتها".

وأشار الى ان هذا التحول الذي يشهده اليمن يبعث عن الرضا والتفاؤل والرغبة من الدول المانحة في تقديم مزيد من الدعم والعون لليمن.. مبينا ان هناك 42 مليون و500 ألف دولار تم تخصيصها لليمن من قبل مملكة السويد خلال العام الجاري والقادم، وقد تم استخدام نصف المبلغ تقريبا اضافة الى المساعدات التي تقدمها السويد لليمن عبر الاتحاد الاوربي والمنظمات الدولية.. معبرا في الختام عن رغبه مملكة السويد في مواصلة دعمها لليمن لتحقيق تطلعاته المنشودة.

حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024