الثلاثاء, 02-يوليو-2024 الساعة: 11:26 ص - آخر تحديث: 12:11 ص (11: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حسين حازب عضو مؤتمر الحوار

المؤتمرنت -
نص مداخلة حسين حازب في مؤتمر الحوار التي عارضها البعض في الحراك بصورة غير نظامية
اكد عضو مؤتمر الحوار الوطني الشيخ حسين حازب أن الوحدة اليمنية والارض والانسان اليمني لم يكونوا سببا في أي مشكلة وان السبب يكمن في الإدارة .

جاء ذلك في المداخلة التي القاها حازب في جلسة مؤتمر الحوار الوطني يوم امس والتي قوبلت باعتراض غير نظامي من قبل البعض في الحراك ،وايضاحاً للحقيقة ينشر المؤتمرنت نص المداخلة كاملة:


شكرا للاخ رئيس الجلسه
اشكر الفريق على جهوده
استمعت واطلعت على التقرير والرؤى وشعرت ان هناك اراده وايحاء بأن هناك مشكلة في الوحدة اليمنية (وحدة الأرض والإنسان) وان الحوار يتم لاجل الخلاص منها وليس معالجة اخطاء البشر في ادارة الدوله، فوحدة الأرض والإنسان اليمني حقيقة مطلقة مثل الشمس في كبد السماء وهما الشرطان الثابتان لاقامة اي دوله.
وهنا اسال الموقعين على المبادره الخليجيه ( المشترك – والمؤتمر وحلفاءه) هل اختلفتم كسلطة ومعارضه منذ 2005 على الوحدة ام على الاداء والسياسات والاخطاء
واسال كل ثائر وثائره من من يقولون إنهم ثاروا على النظام هل ثرتم لإسقاط النظام ام لإسقاط الوحده؟
واسأل كل مؤمن بالتغيير هل تريد تغيير أداء السياسات والنظام ام تغيير الوحدة؟
واذكر الجميع بأن دول الخليج وأوربا وأعضاء مجلس الامن الدولي والعالم كله يدعمون ويساندون اليمن من خلال مبادرة والية وقرارات تنص صراحه على وجوب الحفاظ على الوحدة اليمنية وامن واستقرار اليمن ولم يصدر عنهم منذ بداية الخلاف حرف واحد ضد الوحده.
واسال الجميع هل الوحده اليمنية والمواطن اليمني والأرض اليمنية سبب ما حصل من اخطاء واختلالات وسوء ادارة ومخالقة للنظام؟
اعتقد جازماً ان لا ذنب للوحده والأرض والمواطن وان الذنب و المسئولية تقع على الذين اداروا هذه الدوله والسلطة أو شاركو في ادارتها بصوره مباشره او غير مباشره من 22 مايو 1990م وحتى اليوم، فهم هم وهم سبب ما نحن فيه وما نحن مقبلين عليه
فاذا كان ما حصل من خلاف وثوره ومسيره وازمة وحراك وقتال ليس ضد الوحده.
فما الذي دهاكم يا قوم؟ وانتم في مؤتمر يستهدف الحفاظ على الوحده واستقرار اليمن حتى تبارو وتتماروا في تقديم رؤى وروايات ستودي حتماً الى تفكيك الانسان اليمني والارض اليمنية وتضيف الى معاناتنا بؤساً وشقاءاً وضياع وضعف على ضعف.
من يقول بدوله اتحادية او اقاليم، اتحادية بين من؟ ومن؟ فهناك عقده لدي من حكاية الاتحادية فالارض التي نعيش عليها اسمها اليمن من يوم خلقت الارض ومن لا ينتسب الى اليمن فلا شان له بنا ولماذا يشاركنا الحياه على هذه الارض؟ والانسان في جنوب اليمن وشماله كلهم من اصل واحد فهم حمير وهمدان ومذحج وكنده والاشاعر والازد وبني هاشم وغيرهم وكل واحد وله فرع واصل هنا وهناك.
لم اجد ايها الاخوه والاخوات الا اننا نذهب لنضع اسمائنا وتاريخنا في اسواء صفحات التاريخ ونذهب في طريق غير الطريق الذي اتى مؤتمر الحوار من اجله, اليمن تريد عداله ومساواه في السلطة والثروه وقانون يخضع له الجميع ويعيشون في ظله ومعالجة وجبر الاخطاء والاضرار تحت اسم ( الجمهورية اليمنية) فقط ولازم نقنع بعضنا البعض باي وجه من الوجوه ولو بالقتال تحت سقف الجمهورية اليمنية.
اسائلكم بالله وبكل شريعة وعهد وابوس ايديكم انتم ومن خلفكم في الداخل والخارج ان لا تعملوا ولا تقبلو باي حل يُخل بالوحده اليمنية ارضاً وانساناً وان تتجاوزوا احزابكم ومصالحكم ومناطقكم واسركم.
عالجوا المشاكل بإنصاف واتركوا المركزية نهائياً واحفظوا ارضكم وجمهوريتكم الواحده فانتم ضعاف الان وانتم دوله واحده فكيف سيكون الحال اذا تشطرتوا اوتاقلمتوا، اظيفوا محافظات – الغوا محافظات – اجمعوا محافظات ولكن تحت اسم الجمهورية اليمنية.
العالم مع الوحده اليمنيه فلا يكونون أفضل منكم وأعيدوا المؤتمر هذا الي الطريق الذي رسم له طريق الحلول والحفاظ على الوحده، فنحن الى الان ذاهبين في طريق اراه خاطئ.
الوحده اليمنية هي التي أعادت الحقوق
الوحده اعادت كل من شرد خارج الوطن
لا ذنب لها الا ان ابناءها عقوها وشهروا بها
هذه هي المداخله التي اعترض عليها بعض الاخوه في الحراك بصوره اقل ما توصف به انها خارجه عن مبدا الراي والرأي الاخر والتي قاطعوني فيها وانا في الربع الاخير منها وأردت نشرها ليعلم الجميع بحقيقة هذا الراي الذي هو قناعتي وايماني المطلق.
وحسبي الله ونعم الوكيل
ملاحظة: مع العلم بانني سلمت صوره من هذه المداخله لسكرتارية مؤتمر الحوار الوطني في نفس اللحظه حتى لا يقول احد انني غيرت فيها شي لا سيما بعد ان تم حذف المداخله من الصوره المسجله التي اذيعت من قناة عدن الفضائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024