الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 02:30 ص - آخر تحديث: 02:12 ص (12: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى رئيس مجلس الشورى  عبدالرحمن محمد علي عثمان اليوم برئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وأعضاء الوفد البرلماني العربي، رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مسلم المعشني، مصطفى الشتيكات، وعبدالله السعدوني، ومنصور الزنداني.

المؤتمرنت -
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
التقى رئيس مجلس الشورى عبدالرحمن محمد علي عثمان اليوم برئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وأعضاء الوفد البرلماني العربي، رئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مسلم المعشني، مصطفى الشتيكات، وعبدالله السعدوني، ومنصور الزنداني.

ورحب رئيس مجلس الشورى بهذه الزيارة وعبر عن تقديره لتوصيات لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ضمن قرارات اجتماع البرلمان العربي مؤخراً فيما يخص تطورات الأوضاع في اليمن والتي أكدت على أن وحدة اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي وتستوجب رفض كافة دعوات الانفصال، إضافةً إلى دعوة البرلمان العربي للدول العربية الشقيقة إلى دعم اليمن، وتأكيدهم أهمية نجاح الحوار الوطني بين كافة الأطراف بما يحفظ وحدته وأمنه واستقراره.

وتمنى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان أن تتجه الدول العربية والإسلامية الشقيقة إلى توحيد موقفها وإرادتها بشأن دعم اليمن وأن يكونوا عوناً له في هذه المرحلة، معبراً في الوقت ذاته عن تقدير الشعب اليمني للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي على مبادرتهم التي ساعدت في تجنيب اليمن استمرار الأزمة.

من جانبه أعرب رئيس البرلمان العربي عن سعادته باللقاء الذي عبر خلاله عن دعم البرلمان العربي لتنفيذ اتفاق التسوية السياسية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وكذا استعداد البرلمان العربي للتعاون مع اليمن بما يخدم استقرار اليمن ويعزز أمنه ووحدته.

وأكد أحمد الجروان وأعضاء الوفد المرافق تضامنهم التام مع اليمن نظراً لأن استقرار اليمن جزء من استقرار المنطقة، وعلى هذا الأساس جاءت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ملتقيةً مع حكمة اليمنيين وقدرة الشعب اليمني على حل المشاكل كافة من خلال الحوار الوطني.

وقال إن التاريخ يسجل لليمنيين حكمتهم وحرصهم على تجنيب بلادهم ويلات الخلاف، معتبراً الحوار الوطني فرصة مناسبة لحل مشاكل اليمن مما يساعد على استعادة الدور اليمني المهم في المجالات العالمية العامة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد قدم أعضاء الوفد البرلماني العربي شرحاً لطبيعة مهمتهم الهادفة إلى دعم اتفاق التسوية السياسية، والحوار الوطني آملين له النجاح والتوفيق، وتقديم المساندة والتأييد للشعب اليمني والحكومة اليمنية.

حضر اللقاء رئيس بعثة الشرف المرافقة عضو مجلس النواب محمد ناجي الشايف، وأعضاء مجلس الشورى الدكتور محمد الكباب، حيدر الهبيلي وصلاح الأعجم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024