الثلاثاء, 25-يونيو-2024 الساعة: 09:44 ص - آخر تحديث: 05:58 ص (58: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رجل الأعمال جيد حسن جيد، في أول تعليق له عقب الإفراج عنه اليوم: "أن الافراج عنه من قبل الخاطفين جاء بعد أن ملوا ووصلوا لمرحلة اليأس، وأن عملية الاختطاف من قبل مسلحين

المؤتمرنت -
جيد: خاطفي وصلوا لمرحلة اليأس واختطافي كان للابتزاز
أكد رجل الأعمال جيد حسن جيد، في أول تعليق له عقب الإفراج عنه اليوم: "أن الافراج عنه من قبل الخاطفين جاء بعد أن ملوا ووصلوا لمرحلة اليأس، وأن عملية الاختطاف من قبل مسلحين كلها كانت من أجل الابتزاز، وعندما لم يحصلوا على بغيتهم قاموا بإخراجي الى منطقة ملاح برداع".

وعبر جيد عن سعادته الكبيرة بالإفراج عنه ووصوله الى أهله بصنعاء، قائلاً: الحمد لله نجاني الله منهم، وعدت الى أهلي واسرتي بصنعاء بعد اختطاف دام 5 أشهر".

من جهته أكد والد المختطف رجل الأعمال حسن جيد، أن الافراج عن نجله الذي استمر اختطافه لأكثر من 5 أشهر، أتى بعد أن اتخذنا قرارنا النهائي بأننا لن نقبل ولن نخضع لأي ابتزاز كان".

وقال جيد: "الخاطفون قاموا باختطاف ابني، وهم أنفسهم من أفرجوا عنه ووضعوه في منطقة ملاح بمديرية العرش برداع"..

وفي حين شكر حسن جيد كل من لتهنئته بوصول نجله المختطف الى منزله بحده بالعاصمة صنعاء، أشار الى انه محكم من قبل الشيخ جرعون الذي ينتمي الخاطفين الى منطقته في قضية الاختطاف".

من جهته قال: الشيخ علي صالح الطيري احد مشائخ رداع والذي كان ضمن الشخصيات التي أوصلت المختطف وسلمته لأسرته- ان اسرة جيد لم تتيح للخاطفين فرصة للابتزاز، الأمر الذي جعلهم يفرجون عن المختطف دون أي مقابل".

واستنكر الطيري بذات الوقت ما وصفها بالعمليات الدخيلة على القبائل او المدنيين اليمنيين"، مؤكداً ان مثل هكذا اعمال لم يسبق لها في تاريخ اليمن".

وتحدث محمد عبدالله اليدومي احد اصدقاء المختطف جيد، والذي كان اول من اتصل به جيد عقب الافراج عنه، قائلاً: عندما اوصله الخاطفون الى قريتي في ملاح اتصل بي، ونزلت له من صنعاء وطلعته مع اصحابنا وشيخنا الشيخ علي الطيري".

وأشار اليدومي الى ان صحة جيد عندما رأوه كانت منهارة، كون فترة اختطافه كانت طويلة، لكن بعد طلوعنا معه من المنطقة وقيامه بالاتصال بوالده ووالدته وأهله وأصدقائه عادت له معنوياته-حسب قوله.

وكان عدد من مشائخ ووجهاء مديرية العرش برداع قد وصلوا مساء اليوم الأربعاء برفقة المختطف جيد الى منزلهم بحدة بالعاصمة صنعاء، وكان في استقبالهم والد المختطف وأشقائه وعدد من وجهاء البيضاء وكذا اصدقاءه وأقاربه.

هذا وقد أفرج مساء، اليوم، عن رجل الأعمال جيد حسن جيد بعد اختطاف دام لأكثر من خمسة أشهر من قبل مسلحين قبليين بمنطقة قيفة رداع محافظة البيضاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024