الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 08:45 م - آخر تحديث: 08:40 م (40: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كرر الاتحاد الدولي للصحفيين دعوته للسلطات اليمنية لبذل مزيد من الجهود لحماية وسائل الإعلام في اليمن بعد سلسلة من الهجمات الوحشية ضد الإعلاميين خلال الأيام الماضية.

المؤتمرنت -
الاتحاد الدولي للصحفيين:مهاجمة الإعلاميين في اليمن تهدف لتقويض حرية الصحافة
كرر الاتحاد الدولي للصحفيين دعوته للسلطات اليمنية لبذل مزيد من الجهود لحماية وسائل الإعلام في اليمن بعد سلسلة من الهجمات الوحشية ضد الإعلاميين خلال الأيام الماضية.

ووفقا لنقابة الصحفيين اليمنيين،النقابة العضوة في الاتحاد الدولي للصحفيين، فقد هاجم مسلحون مجهولون باص توزيع لصحيفة إخبار اليوم في مدينة عدن في الساعة السادسة صباحا ًمن يوم الأربعاء 5 فبراير/ شباط وأجبروا موزع الصحيفة والسائق على مغادرة الباص وأخذوه إلى جهة مجهولة.

كما وذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أيضا أن الصحفي فاتك الرديني، الذي يعمل في وكالة الأنباء اليمنية سبأ، تعرض للاعتداء والضرب من قبل أربعة أشخاص يستقلون سيارتين في طريق عودته إلى منزله يوم أمس الخميس 6 فبراير/ شباط. وقد نهب المعتدون ما بحوزته من مستلزمات شخصية.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين السلطات الأمنية اليمنية بإجراء تحقيقات فورية في هذه الاعتداءات وتقديم الجناة إلى العدالة، واعادة الحافلة ومستلزمات الصحفي الرديني.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، جيم بوملحة: " إننا نتضامن مع زملائنا في اليمن ونساند مطالبهم بأن تبذل السلطات اليمنية كل ما بوسعها لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن."



وأضاف:"إن هذه الأعمال الوحشية عبارة عن محاولات مكشوفة لتخويف الإعلاميين في البلاد وتهدف إلى تقويض حرية الصحافة، ولذلك فإنه لا يمكننا السكوت عليها. وبغض النظر عن الآراء السياسية التي تتطرق لها الصحافة، يجب على الجميع التمسك بالحق في حرية التعبير وسلامة الصحفيين."


وقد استجاب الاتحاد الدولي للصحفيين لدعوة نقابة الصحفيين اليمنيين لعقد مؤتمر وطني في اليمن حول السلامة المهنية للإعلام في اليمن.

وسيشارك رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين في هذا الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة اليمنية صنعاء في وقت لاحق من هذا الشهر. ومن المنتظر أن يشارك في المؤتمر رؤساء تحرير ومدراء مؤسسات إعلامية من مختلف أنحاء اليمن بالإضافة إلى مسئولين حكوميين.

ويهدف الاجتماع للتوصل إلى اتفاق على نهج مشترك للتعامل مع أزمة السلامة التي تواجه الصحفيين في اليمن، وإلى تبني خطوات عملية من شأنها أن تقلل من حجم الاعتداءات عليهم.


وعلى هامش أعمال المؤتمر، سيقوم مكتب السلامة التابع لنقابة الصحفيين اليمنيين بتنظيم دورة تدريبية على السلامة المهنية مدتها ثلاثة أيام يشارك فيها صحفيون يمنيون ويشرف على إدارتها وتنفيذها مدربو سلامة مؤهلون من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين.

وقد تجاوب الاتحاد الدولي للصحفيين لدعوة تنظيم المؤتمر بعد تواصل سلسلة الهجمات العنيفة التي تجتاح اليمن منذ عدة أشهر، بما فيها اعتداء على صحفيين، ومؤسسات إعلامية، وخطف، ورسائل تهديد وغيرها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024