السبت, 25-مايو-2024 الساعة: 01:54 ص - آخر تحديث: 01:52 ص (52: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، نائب مستشار الأمن القومي البريطاني للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب بادي ماك جيسنز والوفد المرافق له.

المؤتمرنت -
الرئيس: اليمن تجاوز مصاعب 2011 والاقتصاد هو الهم الاكبر
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، نائب مستشار الأمن القومي البريطاني للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب بادي ماك جيسنز والوفد المرافق له.

وفي اللقاء تسلم رئيس الجمهورية رسالة خطية من رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كمرون تتضمن التهاني والتبريكات لما أنجز في اليمن ونجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، والتأكيد على استمرار دعم بريطانيا لليمن حتى نجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة .

وفي اللقاء اشار الرئيس إلى أن العلاقات بين اليمن وبريطانيا وطيدة وحميمة.. معبراً عن تقديره البالغ لما قدمته بريطانيا من مساعدات لليمن خصوصا في ظل الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 والمعالجات التي تمت إزاء ذلك.

وأشاد بدور سفيرة بريطانيا لدى اليمن جين ماريوت التي تعمل بكل جهد من اجل تقريب وجهات النظر مع زملائها في الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وقال الرئيس: "لقد مررنا بأوضاع صعبة و تجاوزنا اليوم مصاعب 2011م و2012م بترك الجميع للسلاح والانخراط في حوار شامل ضم كافة الفئات السياسية والثقافية والاجتماعية تحت مظلة الوحدة والديمقراطية وخرج المتحاورون بعد عشرة اشهر من الحوار بنتائج باهرة تؤسس لمرحلة استراتيجية والانطلاق صوب المستقبل الجديد لليمن لتأسيس الدولة المدنية الحديثة التي يتوق إليها الجميع والقائمة على العدالة والحرية والمساواة ".

وأضاف: "ما زال اليمن يعاني من الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية ويمثل الجانب الاقتصادي الهم الأكبر الذي تبذل الجهود من اجل تجاوز تحدياته ومعضلاته التي ما تزال ماثلة فيما تلاشت مخاطر الجانب السياسي خاصة بعد الاتفاق على مخرجات الحوار الوطني الشامل ونعتبر الدعم الاقتصادي حجر الزاوية لتمكيننا من ترجمة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار".

وتناول الرئيس جملة من القضايا المتصلة بالتهريب بكل أنواعه وأشكاله وتأثيراته على الاقتصاد اليمني لما يلحقه من أضراره على اليمن والمنطقة.. لافتاً إلى الجهود التي تبذل لمكافحة التهريب في ساحل اليمن البالغ طوله حولي 2600 كلم من خلال العمل الجاد لتوفير الإمكانيات والتجهيزات التي تتطلبها القوات المختصة بمكافحة التهريب وإيجاد شراكة واسعة من اجل الأمن والاستقرار في اليمن ومنطقة الجزيرة والخليج.

وحمل رئيس الجمهورية المسؤول البريطاني التحايا والتقدير إلى رئيس الوزراء البريطاني على الدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية لليمن .

حضر اللقاء سفيرة المملكة المتحدة بصنعاء جين ماريوت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024