الأحد, 30-يونيو-2024 الساعة: 06:14 م - آخر تحديث: 06:01 م (01: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خلال تدشين الحملة اليوم

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
باسندوة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزله بأمانة العاصمة
دشن رئيس حكومة الوفاق الوطني اليوم من حوش منزله بالعاصمة صنعاء الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والوكالة الأمريكية للتنمية وتستهدف 4 ملايين و 884 ألف و630 طفل دون سن الخامسة..

وعبر رئيس الوزراء - في تصريح لوسائل الإعلام عقب التدشين - عن سعادته بتدشين حملة التحصين التي تستهدف القضاء على واحد من اخطر الأمراض التي تصيب الأطفال وتؤثر على حياتهم في الحاضر والمستقبل..

وأشار إلى أن تنفيذ مثل هذه الحملات الوقائية يؤكد ان اليمن تسير بخطوات متقدمة إلى الأمام كون ان هذا الجيل الذي تستهدفه الحملة سيتحمل على عاتقه مسئولية تطوير اليمن في المستقبل القريب وقيادته والوصول به إلى مصاف الدول المتطورة.. ودعا رئيس الحكومة جميع الآباء والأمهات إلى التفاعل والتجاوب لإنجاح الحملة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض القاتل..

وحيا باسندوة الدور الذي تقوم به وزارة الصحة العامة والسكان وقيادتها في سبيل الارتقاء بالأوضاع الصحية.. وعبر عن شكره وامتنانه لجميع المنظمات الدولية والمسئولين عنها لتعاونهم مع الحكومة في هذا الجانب

من جانبه قال الدكتور أحمد قاسم العنسي وزير الصحة العامة والسكان في تصريح صحفي ان حملة التحصين- التي تقام على مدى ثلاثة أيام في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية - تستهدف جميع أطفال اليمن دون سن الخامسة من العمر.. مشيراً إلى توفير جرعات اللقاح ضد الشلل البالغ عددها 5 ملايين و 700 ألف جرعة ..

واوضح إن الحملة سينفذها قرابة 40 ألفاً و 784 عاملا صحيا منهم ألفان و 650 عاملاً صحياً لكل فريق ثابت و 38 ألفاً و 134 عاملاً متنقلاً موزعين على ألفين و 650 فريقاً ثابتاً و 19 ألفاً و 67 فريقاً متحركاً.

ودعا الدكتور العنسي جميع الآباء والأمهات في عموم مناطق إلى المسارعة في تطعيم أطفالهم دون سن الخامسة خلال الحملة التي تأتي ضمن الحملات الاحترازية التي تنفذ من حين لأخر للحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال..

واضاف: ان الحملة الاحترازية تهدف إلى الحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال والحيلولة دون عودته إليها في ظل الوضع الوبائي لشلل الأطفال وعودة الفيروس إلى بعض الدول في إقليم شرق المتوسط والتي ظلت خالية منه منذ فترة طويلة.. مثمنا في الوقت نفسه دعم ومساندة منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف والوكالة الأمريكية للتنمية للحملة..

وأشاد وزير الصحة العامة بدور وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي والسكاني في التوعية بهذه الحملة والحملات السابقة والمساهمة في إنجاحها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024