الأربعاء, 03-يوليو-2024 الساعة: 01:42 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد عبد الله الصوملي أن ملاحقة الإرهابيين الذين تسللوا إلى مدينة سيئون محافظة حضرموت مساء الجمعة قبل الماضية تسير بخطوات مدروسة .. مبينا أنه يتم رصد تحركات تلك العناصر ولن تتأخر نتائج تلك

المؤتمرنت -
رصد تحركات لعناصر ارهابية متورطة في اعتداء سيئون
أكد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن محمد عبد الله الصوملي أن ملاحقة الإرهابيين الذين تسللوا إلى مدينة سيئون محافظة حضرموت مساء الجمعة قبل الماضية تسير بخطوات مدروسة .. مبينا أنه يتم رصد تحركات تلك العناصر ولن تتأخر نتائج تلك الخطوات أكثر من أسبوع.

وأوضح اللواء الصوملي في لقاء موسع عقد اليوم بسيئون ضم اللجنة الأمنية بحضرموت الوادي والصحراء برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء رئيس اللجنة اللواء سالم المنهالي ومدراء عموم المديريات والهيئات الإدارية للمجالس المحلية بالمديريات وأعضاء المكتب التنفيذي وممثلو منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت، أوضح أن حضرموت ليست بيئة حاضنة لتنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن هناك رجال عسكريين وأمنيين ومدنيين أثبتوا وقت الشدة شجاعتهم وقدرتهم على أداء الواجبات والمهام الملقاة على عاتقهم تجاه الوطن.. مبينا أن إخراج المعسكرات من المدن يتطلب كثير من الإجراءات والالتزامات الاقتصادية الكبيرة وكذا توفر أجواء أمنية قوية ملائمة تحقق هذا التوجه على الوجه الأكمل .

ولفت إلى أن ما تتعرض له حضرموت حالياً يأتي في إطار حملة تستهدف إرباك المشهد السياسي في اليمن.. مشيرا إلى أن اللقاء ليس لاستعراض الإجراءات المتخذة من قبل الوحدات العسكرية والأمنية في الحادثة التي شهدتها مدينة سيئون وإنما لبحث أوجه التكامل المنشود بين كافة التكوينات المجتمعية باعتبار أن تحقيق الأمن والحفاظ عليه مسئولية مشتركة ينبغي على الجميع التعاون لتحقيقها.

وشدد اللواء الصوملي على أهمية إعادة الثقة بين المواطن والقوات المسلحة والأمن لمكافحة الإرهاب وكافة أشكال أعمال العنف التي تخل بالأمن والسكينة العامة.

من جانبه اعتبر وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء سالم المنهالي ما حدث بمدينة سيئون ليلة الجمعة قبل الماضية من قبل عناصر إرهابية مسلحة إقلاق للأمن بمدينة سيئون وكذا التخفيف من الضربات التي يوجهها أبطال القوات المسلحة والأمن على الفارين من عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة.

وذكر المنهالي أن هناك كثير من الذين يعيشون تحت تأثير صدمة الأعمال الإرهابية .. داعياً إلى تقييم المعركة التي دارت بين رجال القوات المسلحة والأمن بشكل عام .. مؤكداً بهذا الخصوص أن الأمن مسئولية مجتمعية مشتركة لا يمكن إعفاء أي طرف منها.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء أهمية عكس الملاحظات والمقترحات التي وردت في اللقاء ضمن الخطط الأمنية التي يتوجب إعادة إعدادها من جديد لتستوعب كل ذلك .. مؤيدا الأطروحات التي دعت إلى أن ترافق الخطة الأمنية خطة توعوية ليسهم الجميع في الحفاظ على الأمن والاستقرار.

وكان عدد من الحاضرون قد اكدوا أهمية الالتفاف الشعبي والتلاحم بين الأمن والمواطن وإيجاد احتياطات أمنية لتفادي وقوع أي اختلالات أمنية من شانها زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024