السبت, 06-يوليو-2024 الساعة: 09:43 م - آخر تحديث: 09:18 م (18: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه استمرار الحرب ضد تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وملاحقة ومتابعة عناصرها الفارين إلى مختلف مناطق اليمن .

المؤتمرنت – هشام سرحان -
ناطق الجيش يؤكد استمرار الحرب على تنظيم القاعدة في كل اليمن
أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه استمرار الحرب ضد تنظيم القاعدة في أبين وشبوة وملاحقة ومتابعة عناصرها الفارين إلى مختلف مناطق اليمن .

وطالب الناطق الرسمي في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم في صنعاء الجماعات المسلحة إلى تسليم الأسلحة الثقيلة إلى يد الدولة.

ودعا الفقيه وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في تناولاتها الصحفية والإعلامية وتجنب الإثارة والتي تضر بالمصلحة الوطنية والأمن القومي لليمن ،مشيرا إلى أن الانزلاق إلى ما يضر ويثبط الروح المعنوية للمقاتلين الأبطال وهم يدافعون عن كرامة الأمة في ظرف تاريخي حاسم وحساس يصب في خدمة أعداء الوطن.

واستعرض الفقيه في المؤتمر الصحفي المنعقد تحت شعار"لنقف إلى جانب القوات المسلحة صفا واحدا ضد الإرهاب" منجزات وزارة الدفاع والمعوقات التي وقفت أمامها.

وأشار الفقيه إلى الانقسام الذي أصاب القوات المسلحة إبان الأزمة السياسية المندلعة مطلع العام 2011م وظهور الاختلالات الأمنية المختلفة ونوه إلى انشغال الجيش في الأعمال الأمنية وحماية مؤسسات الدولة وتأمين الطرقات وانتشار النقاط الأمنية رغم أن ذلك يتعارض مع مهام الجيش في أي بلد في العالم.

وتابع الناطق الرسمي " تم إيقاف التداعيات المسلحة والتمترس الذي شهدته العاصمة وإعادة الوحدات إلى معسكراتها الدائمة والشروع في عملية هيكلة القوات المسلحة وفقاً لرؤية علمية ووطنية سليمة, وكذا إجراء عملية التدوير الوظيفي للقادة والتنقلات لبعض الوحدات وفقاً لمقتضيات الضرورة العملياتية ومسرح العمليات وإعادة بناء الثقة بين أبناء القوات المسلحة, واستعادة الجاهزية القتالية والفنية للوحدات العسكرية ووفقاً للإمكانات المتاحة".

وتطرق الفقيه إلى انتصارات الجيش اليمني على عناصر تنظيم القاعدة وتمكنها من دك معاقلهم ومعسكراتهم وذلك في ظروف جبلية صعبة، كما شدد على ضرورة دعم جميع القوى السياسية للقوات المسلحة في مواجهة القاعدة.

وذكر أنه تم وضع مصفوفة للإجراءات والأنشطة التنفيذية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على صعيد بناء الجيش إضافة إلى إعداد وثائق السياسة الدفاعية والاسترتيجية والعقيدة العسكرية .

ودعا المتحدث باسم القوات المسلحة الأشقاء في دول الجوار إلى تطوير وتعزيز الجهود المشتركة والتعاون مع اليمن في مكافحة الإرهاب والتهريب والتخريب ولما فيه أمن واستقرار المنطقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024