الجمعة, 05-يوليو-2024 الساعة: 04:20 ص - آخر تحديث: 01:46 ص (46: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقيم في مبني وزارة الخارجية حفل تكريمي لتوديع الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية السابق، والذي تم خلاله عملية دور التسليم بينه وخلفه جمال عبد الله السلال.

المؤتمرنت -
الخارجية تودّع الدكتور أبو بكر القربي
أقيم في مبني وزارة الخارجية حفل تكريمي لتوديع الدكتور أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية السابق، والذي تم خلاله عملية دور التسليم بينه وخلفه جمال عبد الله السلال.

وفي الحفل، أشاد الوزير السلال بدور الدكتور القربي خلال الفترة الماضية على رأس هرم الدبلوماسية اليمنية، وما قدمه من بصمات واضحة في مسار السياسة الخارجية للجمهورية اليمنية، في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا.

وأعرب الوزير السلال عن أمله بأن يوفق في خدمة الدبلوماسية اليمنية من خلال منصبه الجديد في مجلس الشورى.

من جانبه، أكد القربي في كلمته اعتزازه بما حققته الدبلوماسية اليمنية طيلة السنوات الماضية، والتي تقلد فيها هذا المنصب.. مشيرا إلى أن الدبلوماسية اليمنية بحاجة إلى دماء جديدة، وقال "لقد حان الوقت لأن أرتاح بعد هذا المشوار الطويل في العمل بالخارجية".

وأعرب الدكتور أبو بكر القربي عن شكره للرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية على إعفائه من مهامه وحسن اختياره للوزير جمال عبد الله السلال، وقال إنه "يمتلك خبرة كبيرة في العمل الدبلوماسي تجعله قادر على القيام بمهامه بكل ثقة".

وألقى وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور حميد العواضي، كلمة نيابة عن قيادة وزارة الخارجية، عدد فيها المناقب التي يتحلى بها الدكتور القربي، مرحباً بالوزير السلال.. مؤكداً على أن الجميع يعلق آمالاً عريضة عليه، سيما وأنه أحد أبناء الوزارة الذي تدرج فيها إلى أن تبؤ هذا المنصب الهام.

وأشاد بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي يولي وزارة الخارجية جل اهتمامه ورعايته بوصفها المؤسسة السيادية التي تمثل اليمن والقيادة السياسية في الخارج وفي المحافل الإقليمية والدولية.

إلى ذلك، أعرب رئيس نقابة موظفي وزارة الخارجية لؤي الارياني عن شكره وتقديره للدكتور القربي على الجهود التي بذلها خلال فترة توليه منصب وزير الخارجية، معربا عن أمل وثقة الموظفين بالقيادة الجديدة.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر حفل التكريم نائب وزير الخارجية السفير أمير سالم العيدروس، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور حميد العواضي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير أوسان عبد الله العود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024