الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:30 م - آخر تحديث: 04:20 م (20: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
المجلس الوطني للمعارضة يدين بشدة أعمال التمرد التي يقودها الحوثي
دان المجلس الوطني للمعارضة بشدة أعمال التمرد التي يتزعمها المدعو حسين بدر الدين الحوثي وعصابته .
وجاء في بيان سياسي صادر عن المجلس:إن خروج هذه العصابة عن الدستور والنظام والدولة اليمنية يدعو إلى الريبة والشك في أن محركها ليس يمنياً ولا عربياً ولا حتى اسلامياً.
واعتبر البيان أن رفع العصابة لشعارات ضد العدو الصهيوني وأمريكا ماهو إلا مجرد تغطية على أهدافها التأمرية التي تصب مباشرة في مصلحة الإرهاب،ودعا المجلس كل ابناء الشعب اليمني الى الوقوف بمسؤولية والتصدي بحزم لهذه الظاهرة.
المؤتمرنت ينشر نص البيان السياسي الصادر عن احزاب المجلس الوطني للمعارضة:
بيان سياسي

(الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها) حديث شريف

تابعت أحزاب المجلس الوطني للمعارضة ولا تزال وبحرص وطني بالغ الأحداث المؤسفة التي شهدتها مديرية حيدان بمحافظة صعدة منذ الأسبوع الماضي المتمثلة في بروز عصابة متمردة ترأسها المدعو/ حسين بدر الدين الحوثي أعلنت خروجها عن الدستور والنظام والدولة اليمنية بطريقة تدعو إلى الريبة والشك في أن محركها ليس يمنياً ولا عربياً ولا إسلامياً.
وكانت أحزاب المجلس تنتظر ما سينتج عن لجنة الوساطة التي أصر فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية على تشكيلها وأن تكون من أولويات الحلول لإقناع زعيم العصابة على تسليم نفسه طوعياً وامتثاله للدستور والقانون حرصاً على حقن الدماء والممتلكات والأعراض بعد أن مارست الحكومة على مدار أكثر من عام كل الوسائل السلمية مع هذه الجماعة وفي المقدمة منها الحوار معها لإقناعها بالعدول عن أفكارها الهدامة، إلا أن هذه الزمرة الجاهلة أصرت على غيها وظلالتها فرفضت اللجنة شكلا ومضمونا وكفرت أعضائها وهم من خيرة أبناء اليمن وفضلائه واستقبلوا من أتباع رئيس العصابة المتمرد بطريقة لا تنم عن الأخلاق والقيم الإسلامية عكس حقيقة هذه الزمرة وما تمثله من خروج على كل الأعراف والتقاليد اليمنية الأصيلة دلل على عدم انتمائهم إلى اليمن أو شعبه العربي المسلم.
إن أحزاب المجلس الوطني للمعارضة تؤكد استمرار إدانتها المطلقة لهذه العصابة وما تروج لها وكل ما تمثله وحيث ما وجدت كونها تهدف إلى إعادة شعبنا اليمني نصف قرن إلى الوراء وهو ما لم ولن يتحقق لها لأن شعبنا مؤمناً ومتمسكاً بمسيرة الثورة والجمهورية والوحدة. ولأنها عصبة تدعو إلى الفتنة والظلالة وقد قال العلماء الأفاضل قولهم فيها.
وفي الوقت الذي تؤيد أحزاب المجلس الوطني للمعارضة كافة الخطوات والإجراءات العملية التي قامت بها الدولة في التعامل مع هذه العصابة المتمردة فإن أحزابنا تطالب الحكومة بسرعة محاصرة الظاهرة واستئصال جذورها ومن يمثلها أينما وجدو وحيث ماحلوا وتحت أي غطاء ضمن رؤية وطنية واعية تهدف أنيا إلى القضاء على هذه الشرذمة المتخلفة في أفكارها وهي لا زالت مسخا يحبو في ساحة التآمر والخيانة والارتداد.. والتخطيط مستقبلا لتلبية حاجات وطموحات وتطلعات أبناء الوطن في القضاء على كل الأسباب التي تنطلق منها مثل هذه العصابات المعادية لمسيرة الوطن نحو التقدم والنمو والازدهار.
ولإيمان أحزابنا أن أي موقف سلبي للدولة تجاه هذه العصابة الضالة سيشجع على بروز عصابات مماثلة بدعم خارجي لا سمح الله تحت يافطات مختلفة تستهدف خلق صراعات داخلية بغرض تقويض إنجازات شعبنا التي تحققت عبر نظالاته الطويلة وتضحياته الجسيمة وهو يعيد المنال من أماني وتمنيات هذه العصابة الواهمة ومن يدور في فلكها أو بالقرب منها.
وتحذر أحزاب المجلس من أن قيام هذه العصابة برفع شعارات ضد العدو الصهيوني وأمريكا إنما بهدف التغطية على أهدافها التآمرية التي تصب مباشرة في مصلحة هذا العدو الإرهابي والسياسات الأمريكية المنحازة له كليا ولعل التوقيت لإثارة هذه العصابة للفتنة والنعرات الطائفية والمذهبية جاء ردا على المواقف المبدئية والشجاعة لفخامة الأخ/ رئيس الجمهورية تجاه القضايا العربية والإسلامية المصيرية وفي مقدمتها قضية الصراع العربي- الصهيوني وقضية العراق وغيرها وجهود الأخ/ الرئيس الحثيثة لاستعادة التضامن العربي والإسلامي الفعال والذي يؤكد دائماً على أن اليمن واحة أمن وسالم لا تستعدي أي طرف خارجي بقدر ما تسعى إلى التكامل والتعاون مع كل الأقطار العربية والإسلامية.
كما أن أحزاب المجلس تشهد بقوة بمواقف أبناء محافظة صعدة الذين أدانوا هذه العصابة الإجرامية ووقوفهم إلى جانب الدولة وتمسكهم بخيار الثورة والوحدة الوطنية وهو موقف واعي ستسقط به المؤامرة الصهوينية التي تستخدم العصابة أداة رخيصة لتنفيذها، إضافة إلى أنه موقف قد تقدم على مواقف بعض الأحزاب التي تعاملت مع هذه القضية الوطنية بحسابات ضيقة وافق أضيق انطلق من الأنانية وغياب الاستشعار العالي بالمسئولية الوطنية.
وتدعو أحزاب المجلس الوطني للمعارضة كل أبناء شعبنا اليمني إلى الوقوف بمسئولية والتصدي بحزم لهذه الظاهرة وبالمقابل تدعوا الجميع إلى الالتفاف حول جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ رئيس الجمهورية في تطبيق الدستور والانتصار له وفرض هيبة الدولة اليمنية الحديثة.
صادر عن أحزاب المجلس الوطني للمعارضة
صنعاء 29/6/2004م
- الحزب الناصري الديمقراطي
- الجبهة الوطنية الديمقراطية
- الحزب القومي الاجتماعي
- حزب جبهة التحرير
- حزب الوحدة الشعبية
- حزب الرابطة اليمنية
- حزب التحرير الشعبي الوحدوي
- الاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية.
-









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024