الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 12:27 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب النائب  نبيل الباشا الأحزاب السياسية بإعادة النظر في خلافاتها والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت كون البلاد أصبحت على حافة الهاوية.

المؤتمرنت -
الباشا:نحن ابقى لكم من الخارج ولجنة برلمانية للمصالحة الوطنية
طالب النائب نبيل الباشا الأحزاب السياسية بإعادة النظر في خلافاتها والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت كون البلاد أصبحت على حافة الهاوية.

وقال الباشا خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليمن إن البعض بداء يشعر بالاطمئنان بأن مجلس النواب أصبح من أهل العقد والحل، داعيا المجلس إلى عدم التدخل في انتقاد الأحزاب لبعضها البعض.

وأضاف :"لا نريد زيادة الانقسامات في الأحزاب فنحن عرضة لمؤامرات إقليمية ودولية والكل مجمع ان هناك تدخلات خارجية" .
وتابع: "سياسة الدولة هي نتيجة مؤامرات خارجية ونحن نتلمس لها العذر ونحن أبقى لكم من الخارج".
من جانبه انتقد النائب عن كتلة العدالة والبناء النائب عبد العزيز جباري الخطوة التي اقدم عليها الرئيس هادي في تشكيل للحكومة دون الرجوع الى الأطراف التي فوضته بتشكيلها.
ورأى جباري ان هذا التصرف هو ما يعطي المبرر لحزب المؤتمر وللحوثيين لرفض المشاركة في الحكومة.
وكان رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي القى كلمة في الجلسة عبر فيها عن أهمية التسامح ونشر ثقافة الإخاء والألفة والمحبة بين أبناء الوطن اليمني الواحد وإجراء مصالحة وطنية شاملة قائمة على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وإعلاء لغة العقل والمنطق وتفعيل الحكمة اليمانية الحريصة على المصلحة الوطنية العليا لكل اليمنيين أينما وجدوا.

وأكد رئيس مجلس النواب في كلمته على ضرورة استشعار كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية وكل مكونات المجتمع اليمني والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان مسئوليتهم الوطنية والتأريخية وإعلاء قيم التسامح والتصالح ونبذ ثقافة العداء والكراهية والتعصب والفتن وتهيئة الظروف الملائمة من أجل رسم لوحة جديدة لمستقبل أفضل واضح وسليم للأجيال اليمنية تتجاوز فيه كافة أنواع المكايدات والمناكفات السياسية والمناطقية والصراعات وكافة المشاكل التي يعاني منها الوطن.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى ضرورة الإلتقاء والتلاحم الوطني من أجل وضع مصالحة وطنية شاملة وملائمة تؤسس لمستقبل أفضل تفضي إلى إحداث تنمية شاملة لكافة المحافظات و تثبيت أسس ودعائم الأمن والإستقرار الكامل من أجل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة وتحقيق مهام المرحلة الانتقالية لتهيئة البلاد والإنتقال بها إلى المرحلة اللاحقة التي تليها.

وفي هذا الإطار طرح عدد من أعضاء مجلس النواب عدد من الآراء والملاحظات الإيجابية حول هذا الموضوع أثنوا فيها على كلمة ومقترح رئيس مجلس النواب ومؤكدين عليه من أجل التحقيق العاجل لمبدأ التسامح والتصالح في الوقت الراهن لإخراج اليمن من الأوضاع التي تعيشها وتنقلها إلى مصاف آخر ينعم به الشعب بالأمن والإستقرار والوئام وتعزيز اللحمة الوطنية والسلم الأهلي والنسيج الإجتماعي لكي يتفرغ الجميع لإحداث تنمية شاملة في مختلف المجالات لتعم كافة محافظات الجمهورية.

وقد أقر المجلس تكليف رؤساء اللجان الدائمة والكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية والمستقلين الممثلين في المجلس بعقد لقاء مشترك لإعداد مصفوفة عمل تعبر عن رؤية المجلس للمصالحة الوطنية والتسامح وتقديم نتائج عملها إلى المجلس خلال فترة وجيزة.

المصدر-براقش نت -سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024