الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 01:23 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الحر شاعر الثورة الشيخ صالح أحمد سحلول بعد عمر حافل بالعطاء والنضال والإبداع.

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يعزي بوفاة شاعر الثورة سحلول والعميد جزيلان
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الحر شاعر الثورة الشيخ صالح أحمد سحلول بعد عمر حافل بالعطاء والنضال والإبداع.

المؤتمرنت ينشر نص البرقية :

الأخ توفيق صالح أحمد سحلول وإخوانه
وكافة آل سحلول حياكم الله
بأسى بالغ.. وحزن عميق تلقينا نبأ وفاة والدكم المناضل الحر شاعر الثورة الشيخ صالح أحمد سحلول بعد عمر حافل بالعطاء والنضال والإبداع حيث كان رحمه الله من أوائل الشعراء الشعبيين الذين انتصروا للثورة اليمنية الخالدة.. منذ انطلاقتها يوم السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م بالكلمة والقصيدة الثائرة التي ألهبت حماس الجماهير وحفزتهم للمشاركة في تحمل مسئولياتهم الوطنية والاندفاع لخوض معارك الشرف والكرامة في جبهات القتال دفاعاً عن الثورة والجمهورية وتحقيق الانتصارات المتتالية ودحر قوى التخلف والكهنوت والمرتزقة التي أرادت وأد الثورة والقضاء على النظام الجمهوري.

لقد كان لقصائد شاعر الثورة فعل القذيفة التي بفضلها انتصر النظام الجمهوري في شمال الوطن, وتمكن مناضلو حرب التحرير في جنوب الوطن من خوض الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني البغيض الذي أجبره الثوار والمناضلون اليمنيون على الرحيل عن أرضنا اليمنية وتطهيرها من دنسه بإنجاز الاستقلال الوطني ورحيل أخر جندي بريطاني من جنوب الوطن يوم الـ30 من نوفمبر 1967م, كما كان لشاعر الثورة الشيخ صالح أحمد سحلول دور بارز في التصدي لقوى الرجعية والإمامة والمرتزقة التي حاصرت عاصمة الثورة والوحدة صنعاء الصمود مدة سبعين يوماً.. حتى تمكن الثوار والمقاومون من أبطال القوات المسلحة والأمن والجيش الشعبي والمقاومة الشعبية من دحرهم من أبواب صنعاء, وكانت قصائد شاعر الثورة بمثابة الزاد الروحي الذي ساهم في رفع معنويات المقاتلين وأثار حماسهم للاستبسال والتضحية من أجل انتصار النظام الجمهوري الخالد, واستمر عطاء صالح سحلول يواكب مسيرة العمل الوطني والوحدوي وتعزيز مقومات بناء الدولة اليمنية الحديثة حتى تحقق الهدف الاستراتيجي للثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14أكتوبر) بإعلان إعادة تحقيق الوحدة اليمنية قدر ومصير شعبنا اليمني الأبي وقيام الجمهورية اليمنية التي رفرف علمها شامخاً في سماء عدن الباسلة يوم الـ22 من مايو عام 1990م تتويجاً لنضالات شعبنا والحركة الوطنية اليمنية ووفاءً لدماء الشهداء وتضحيات المناضلين.

لقد خسر الوطن اليمني علماً بارزاً وشاعراً فذاً وثائراً حراً لم يتراجع يوماً ما.. ولم يفرط في مبادئه ولم يغير أو يبدل مواقفه, ولم يخف من خفافيش الظلام, وسيظل تراثه ملهماً للأجيال المتعاقبة.. في حب الوطن والتضحية من أجله والإخلاص لقضاياه العادلة, حيث كان شاعر الثورة صالح سحلول نموذجاً في الإخلاص لوطنه.. مدافعاً جسوراً عن مبادئ وقيم الثورة والجمهورية والوحدة, وصاحب رأي حر.. وصوتٍ عالٍ لم تثنه الإغراءات ومحاولات التأثير مهما كان مصدرها ونوعها عن قول الحق, مدافعاً عن قيم العدل والتسامح والإخاء والوئام التي كان حريصاً على ترسيخها في حياة اليمنيين الأحرار الذي يرفضون وينبذون الحقد والعنف والتطرف والكراهية والإرهاب بكل أشكاله وأنواعه.. وأن يعم السلام والخير والرخاء كل ربوع الوطن اليمني الواحد.

إننا.. ونحن نعزيكم ونعزي الوطن وكل أبنائه الأوفياء بفقدان والدكم المرحوم الشيخ صالح أحمد سحلول, وذلك باسمي شخصياً وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي, لنسأل الله جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ورضوانه.. وأن يسكنه فسيح جنانه, وأن يجزيه عن وطنه وشعبه خير الجزاء, وأن يلهمكم ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون

صنعاء: 10 نوفمبر 2014م
الموافق:17 محرم 1436هـ

كمابعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام ببرقية عزاء ومواساة في وفاة العميد منصور عبدالله جزيلان الذي انتقل إلى رحمة الله بعد حياة حافلة سخر معظمها لخدمة الوطن والثورة والجمهورية والوحدة.

وأشاد الزعيم في البرقية التي بعث بها إلى الأخ فيصل منصور جزيلان وإخوانه وإلى الشيخ محسن جزيلان وإلى كافة آل جزيلان بمناقب الفقيد وعطاءه الوطني, معبراً عن صادق التعازي وعميق المواساة باسمه شخصياً وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه , وأن يسكنه فسيح جنانه.. وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024