الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:57 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بعد عامين من اعتقاله في أمريكا

المؤتمر نت-نزار العبادي -
يمني.. من إرهاب أمريكا إلى تهمة إرهاب زوجته الأمريكية
قضى مجلس الهجرة الاستئنافي بولاية (أوهايو) بالولايات المتحدة الأمريكية تمديد فترة حبس مواطن يمني حامل للجنسية الأمريكية، معتقل على ذمة قضايا الإرهاب منذ عام 2002م، إلى جانب حرمانه من حق دفع الكفالة للخروج من الحبس.
وذكرت شبكة (أوهايو نيوز) أمس الأربعاء أن مجلس الهجرة الاستئنافي أصدر الثلاثاء حكماً بتمديد فترة حبس مواطن من أصول يمنية يدعي أشرف الجيلاني –40 عاماً- يعمل في مجال الكيمياء الجيولوجية، ويقيم في مدينة (كنت Kent)، مضيفة: أن تمديد الحبس ليس على خلفية تهمة ارتباطه بتنظيم القاعدة التي أعتقل على أساسها، بل تحت بسبب تهمة جديدة وهي إرهاب زوجته الأمريكية الأصل (السيدة سوينسن)، وممارسة العنف ضدها، مما يجعله بمثابة (تهديداً لها).
وأشار المصدر: أن المجلس رفض الأخذ بالتهم الموجهة للجيلاني من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، الذي يدعي أنه وجد سجل الهاتف، وبطاقة العمل الخاصتين بالجيلاني مع أحد الإرهابيين في شيكاغو، الأمر الذي ترتب عليه قرار اعتقاله، فيما أقر مجلس الهجرة شهادة زوجته (ميشيلا سوينسن) بوجود المفكرة الإلكترونية بحوزتها، ونفت في وقت سابق أن يكون لزوجها أية ارتباطات بالإرهابيين.
ونوّه المجلس إلى أن الجيلاني سبق أن تم إلقاء القبض عليه عام 1998م بتهمة ممارسة العنف العائلي ضد زوجته، في الوقت الذي دافع أشرف الجيلاني عن نفسه حينها قائلاً: إن سلوكه ذلك نابع من عاداته اليمنية المحافظة التي لم تستطع السيدة سوينسن التكيف معها.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت في الآونة الأخيرة تتعرض لاتهامات جمة بانتهاك حقوق الإنسان، والزج بكثير من الناس في معتقلاتها على ذمة الإرهاب دون توجيه أية اتهامات محددة تدينها بها.
وكان محامون أمريكيون كشفوا النقاب الأسبوع الماضي عن أولى فضائح غوانتانامو التي ارتكبت بحق مواطن يمني أيضاً يدعي سالم حمدان، اعتقلته القوات الأمريكية بعد دخولها أفغانستان 2002م بفترة وجيزة متهمة إياه بكونه (سائق أسامة بن لادن)، في الوقت الذي قال فيه المحامون أنه تم بيعه من قبل جنود (ظاهر شاه) للقوات الأمريكية، وأنهم لم يجدوا في ملفه أية اتهامات جنائية محددة تدينه بالإرهاب.. وعليه فإنهم رفعوا دعوى قضائية ضد الرئيس بوش ووزير دفاعه رامسفيلد، وطلب الأخير مهلة أسبوعين للرد على رسالة المحكمة بشأن التهم الموجهة له.
ويبدو أن الإدارة الأمريكية باتت تبحث عن تهم تلفقها للمعتقلين في سجونها لتبرير مكوثهم في السجون الأمريكية كل هذه الأعوام، وهو ما يرجحه محللون سياسيون في تفسير استبدال التهمة الموجهة إلى أشرف الجيلاني من الإرهاب ضد مصالح الولايات المتحدة وأمنها القومي إلى ممارسة العنف ضد زوجته الأمريكية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024