الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:30 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة العميد الركن حسين صالح علي زياد الذي استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في جريمة استهداف طيران العدوان لمجلس عزاء في الصالة الكبرى بصنعاء.

المؤتمرنت -
الدفاع والأركان ينعيان العميد الركن حسين صالح علي زياد
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة العميد الركن حسين صالح علي زياد الذي استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها في جريمة استهداف طيران العدوان لمجلس عزاء في الصالة الكبرى بصنعاء.

وأشارت الدفاع والأركان- في بيان نعي، إلى أن الشهيد العميد حسين زياد كان من أبرز القيادات التي أسهمت بدور فاعل في الارتقاء بالمؤسسة العسكرية وتطوير القدرات الدفاعية, وحظي بتقدير رؤسائه ومرؤوسيه.

ولفت البيان إلى أن الشهيد زياد كان مثالا للقائد العسكري الشجاع وتدرج في المناصب العسكرية وكان آخرها قائداً للواء الثامن صواريخ حرس جمهوري، وبرحيله فقدت القوات المسلحة أحد رجالاتها المخلصين.

وأكد البيان أن دمه الطاهر ودماء كل الشهداء الذين استهدفتهم أيادي الغدر والخيانة من تحالف العدوان بقيادة النظام السعودي الفاشي والمرتهن للصهيونية العالمية لن تذهب هدراً، وهذه الجريمة الارهابية ترتقي لان تكون جريمة حرب لن تسقط بالتقادم.

وعبرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن أصدق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وأهالي الشهيد.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

والشهيد العميد زياد مواليد 1960 قرية دار الحيد مديرية سنحان محافظة صنعاء، خريج الكلية الحربية "الدفعة 17" ، وحاصل على ماجستير علوم عسكرية قيادة وأركان من الجمهورية العربية السورية، وبكالوريوس علوم عسكرية ودورات قادة بطاريات مدفعية وقادة كتائب مدفعية و قادة ألوية من الاتحاد السوفيتي بالإضافة إلى دورة قيادة أركان وعمليات تعبئة الاكاديمية المدفعية في الاتحاد السوفيتي .

وتقلد الشهيد عدداً من المناصب أبرزها رئيس أركان كتيبة في مجموعة المدفعية وقائد كتيبة في مجموعة المدفعية ورئيس عمليات اللواء السادس حرس جمهوري ، ورئيس أركان اللواء السادس حرس جمهوري وكذا رئيس أركان اللواء ثلاثين مختلط حرس جمهوري ورئيس أركان اللواء السابع مشاه حرس جمهوري وأخيراً قائد اللواء الثامن صواريخ حرس جمهوري.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024