الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:49 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

وقعا اتفاقية تعاون قنصلي

المؤتمرنت -
اليمن والجزائر يجددان إدانتهما للإرهاب ويدعوان إلى تفعيل العمل العربي
جددت الجمهورية اليمنية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية إدانتهما الشديدة الظاهرة الإرهاب الغريبة على مجتمعنا وقيمنا الحضارية العربية الإسلامية .
وأكدا وزيرا الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي ووزير الشؤون الخارجية الجزائري وعبدالعزيز بلخادم على رغبة البلدين في عقد مؤتمر دولي تحت إشراف الأمم المتحدة يخصص لمناقشة هذه الظاهرة ، وطالبا المجتمع الدولي بالمزيد من التعاون لتطويقها.
وشددا بهذا الصدد على أهمية تعزيز التعاون فيما بين الدول الإسلامية لتجنب الظواهر والممارسات التي تسيئ لديننا الإسلامي الحنيف، وبذل الجهود فيما بينها لاعطاء الصورة الحقيقية للإسلام .
وشددا الوزيران خلال مؤتمر صحفي عقداه اليوم في ختام المباحثات اليمنية الجزائرية على أهمية تفعيل وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آلياته ومؤسساته المختلفة.
كما شددا وزيرا اليمن والجزائر، على أهمية حماية الأمن والإستقرار في البحر الأحمر ومنطقة القرن الافريقي ، وحثا على أهمية التفاعل مع دعوة اليمن لإنشاء صندوق لإعادة أعمار الصومال وإرساء دعائم الدولةوالنظام فيه وضمان وحدته واستقراره .
وعبرا عن قلقهما لتعثر عملية السلام في الشرق الأوسط وتردي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر والنتائج المترتبة على سياسة الاغتيالات لقيادات الشعب الفلسطيني واستمرار الممارسات الإسرائيلية في جرف الأراض وهدم المنازل ومواصلة بناء السور العازل .
واكد الوزيران وقوف البلدين إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بالعيش بأمان، وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وفق حدود الرابع من يونيو 68م، ووفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام والمبادرة العربية للسلام، وطالبا الولايات المتحدة واللجنة الرباعية بإلزام إسرائيل بتنفيذ خارطة الطريق ووقف انتهاكات حقوق الإنسان على الاراضي الفلسطينية.
وفيما يتعلق بالأوضاع في العراق أكد الجانبان على أهمية الحفاظ على وحدة العراق أرضا وانسانا وادانا في الوقت نفسه الممارسات اللانسانية ضد الاسرى والمحتجزين العراقيين ، داعيين الامم المتحدة للعب دورها في العراق وصولا لانتخابات وقيام حكومة تمثل الارادة الشعبية للعراقيين .
هذا ووقع البلدان في ختام المباحثات على الاتفاقية القنصلية ، واتفاقية آلية التعاون بشأن آليات التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين الشقيقين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024