الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 04:03 ص - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توقع الفلكي اليمني أحمد الجوبي، أن تشهد اليمن خلال الأيام القادمة موجة حارة ورياح وجفاف مع دخول أولى ليالي القيظ

المؤتمرنت -
رياح وحرارة وجفاف.. الجوبي: استعدّوا لليالي القيظ
توقع الفلكي اليمني أحمد الجوبي، أن تشهد اليمن خلال الأيام القادمة موجة حارة ورياح وجفاف مع دخول أولى ليالي القيظ.

وقال الفلكي الجوبي، في منشور على حسابه فيس بوك: "الليلة أولى ليالي القيظ أو ما يسمى "الجَحر" ويستمر شهرين شمس ورياح".

وأشار الجوبي إلى أن "ليالي القيظ هي بداية موسم زراعي جديد يتمثل بتجهيز الأرض والبذر"، مستدلاً بالمثل اليمني الذي يقول "والجحر شهرين يا مرمك مالك".

يذكر أن موسم القيظ أو مايسمى"الجَحر"، هو فترة الصحو بين أمطار الصيف الموسمية وأمطار الخريف الموسمية، ويستمر شهرين شمس ورياح، وقد ينذر بجفاف وقحط شديد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024