الإثنين, 03-يونيو-2024 الساعة: 03:05 م - آخر تحديث: 02:59 م (59: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رحَّب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي، بإطلالة الذكرى الـ34 لقيام الوحدة اليمنية، مؤكداً أن هذه الذكرى تظل متمتعة بزخمها الشعبي

المؤتمرنت -
الراعي: المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن
رحَّب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي، بإطلالة الذكرى الـ34 لقيام الوحدة اليمنية، مؤكداً أن هذه الذكرى تظل متمتعة بزخمها الشعبي رغم ما يعتمل من تآمرات تستهدف النيل منها ومن وطننا وإعادته إلى عهود التشطير.

وأوضح الراعي أن كافة القوى المقاومة للاحتلال وسيناريوهاته ما زالوا يواجهون بقوة واقتدار خيوط المؤامرة عبر مختلف الأصعدة والجوانب وبروح وطنية ووحدوية عكست عَظَمة تشبُّث اليمنيين بإنجازهم الوحدوي، مؤكداً في حديثه لـ"الميثاق" أن المؤتمر الشعبي العام الذي جبل على تحمُّل مسئولياته الوطنية والوحدوية سيظل إلى جانب كل قوى الشعب الخيّرة مواجهاً بقوة وعزيمة لا تلين كل محاولات شرذمة وتقسيم اليمن.

واعتبر أن كل هذه الممارسات أصبحت ومنذ اليوم الأول للعدوان تمثل استفزازاً لمشاعر وأحاسيس اليمنيين في اعظم إنجازات تاريخهم المعاصر، وأن الرأي العام اليمني أصبح لا يحتمل هذه الاستفزازات التي تجاوزت العقل والمنطق، وأضحت تمثل تهديداً صارخاً لحاضره ومستقبله، وذلك من خلال الممارسات غير المسئولة لعناصر الانفصال التي ارتهنت لأعداء اليمن بالإقليم خدمة لأهدافهم ومآربهم الخبيثة، وما تقوم به من نشر للكراهية بين ابناء الشعب الواحد لإحداث شرخٍ في نسيجه الاجتماعي، كخطوة تهيئ لأعداء اليمن ووحدته السير باتجاه تحقيق مآربهم وإعادة اليمن إلى عهود التشطير والتمزيق والصراع والتطاحن.

وأكد الراعي في هذا الصدد أن التضحيات الجسيمة التي ما زال اليمنيون يقدمونها دفاعاً عن وطنهم ووحدتهم ستتعاظم طالما ظل اعداء الشعب يتجاهلون هذه التضحيات ويتصورون أنه ما زال بإمكانهم تحقيق أهدافهم ومآربهم الكارثية على حساب وطننا وإنجازاته التاريخية في الثورة والجمهورية والوحدة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن انتصار اليمنيين على كل هذه المحاولات البائسة بات مؤكداً وقريباً، وتتعاظم مؤشراته من يوم لآخر، بالرغم من تجاهل أعداء اليمن لها بفعل انجرارهم وراء القوى الكبرى التي لا ترى في وحدته وأمنه واستقراره ما يخدم مصالحها.

وثمَّن يحيى الراعي حالة التفاعل التي يبديها اليمنيين بمختلف محافظاتهم مع الذكرى الـ34 لقيام الوحدة، معتبراً ذلك تجسيداً لتمسُّك اليمنيين بمتطلبات سيادتهم واستقلالهم، الذي لن يعبر إلا عن إرادتهم الحرة المنتصرة لليمن وللأمة العربية أجمع.

وجدد نائب رئيس المؤتمر تهنئته لجماهير الشعب اليمني بذكرى الوحدة، وتمنياته لمسيرتها بالصمود في مواجهة مختلف التحديات، وبلوغ المستقبل الأفضل لليمن الجديد الديمقراطي الموحد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024