الخميس, 04-يوليو-2024 الساعة: 06:47 م - آخر تحديث: 06:18 م (18: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
شؤون تنظيمية
المؤتمر نت - المرأة المؤتمرية الى جانب اخيها الرجل

المؤتمرنت-تقرير-عبدالملك الفهيدي -
اعادة الهيكلة التنظيمية ..(تقريرخاص)
في إطار الاستعدادات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من خطة إعادة هيكلة تكوينات المؤتمر الشعبي العام عقدت اللجنة التنفيذية برئاسة صادق أمين ابوراس الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس اللجنة خلال اليومين الماضيين اجتماعات مكثفة، وقال نائب رئيس اللجنة أحمد الزهيري: ان الاجتماعات كرست لمناقشة واقرار الوثائق الخاصة بالمرحلة الثانية من الخطة والمتمثلة في عقد المؤتمرات الانتخابية لفروع الدوائر والمديريات.
وتابع رئيس الدائرة التنظيمية عضو الامانة العامة في حديث لـ"المؤتمر نت": إن اللجان الفنية انتهت من اعداد الدليل التنفيذي الخاص بالمرحلة الثانية، وكافة الوثائق المطلوبة وتم إقرارها من قبل اللجنة التنفيذية .
ويضيف الزهيري بالقول: إن المرحلة الثانية سيبدأ تنفيذها ميدانياً خلال شهر يونيو القادم عقب الانتها من استكمال المرحلة الأولى التي يجري الآن تنفيذها.
واستمع رئيس اللجنة التنفيذية خلال تلك الاجتماعات إلى تقارير مفصلة عن سير العمل الميداني الخاص بعملية الحصر وتشكيل الجماعات التنظيمية وانتخاب قياداتها، بالإضافة إلى تقرير خاص بالممارسات التي تقوم بها أحزاب المعارضة في محاولة منها لإفشال العمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام.
واتخذت اللجنة القرارات المناسبة إز الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها.
وفي سياق متصل تتواصل في مختلف المحافظات عملية تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الهيكلة التنظيمية للمؤتمر حيث ستبدأ اللجان الميدانية في تسع محافظات اليوم البدء بالنزول الميداني لغرض تدشين عملية تكوين المراكز التنظيمية وانتخاب قياداتها ،بعد أن كانت اللجان دشنت العملية في تسع محافظات أخرى خلال اليومين الماضيين ،فيما تبدأ اللجان الميدانية في بقية المحافظات عملها خلال يومي 10-11 من الشهر الجاري.
وكانت اللجان الميدانية تلقت دورات تدريبية من قبل اللجان الإشرافية وممثلي اللجان التنفيذية في المحافظات على كيفية تشكيل المراكز التنظيمية وانتخاب قياداتها .
ويقول الزهيري :إن العمل الميداني يسير بشكل طبيعي وتجاوب منقطع النظير من قبل كوادر وقيادات المؤتمر في جميع المحافظات .
وحول نتائج عملية الحصر الميداني لأعضاء المؤتمر تشير النتائج الاولية إلى أنه تم حصر مليون ونصف المليون عضو من اعضاء المؤتمر الشعبي العام ميدانياً حتى يوم أمس .
ويقول الزهيري: إن عدد المنتسبين الجدد إلى عضوية المؤتمر الشعبي العام بلغ أكثر من 300 ألف عضو،لكنه يستدرك :إن هذه الأرقام نتائج اولية حيث ما تزال هناك محافظات لم تستكمل فيها عملية الحصر الميداني لأعضاء المؤتمر الشعبي العام.
وحسب الزهيري فقد بلغ عدد الجماعات التنظيمية المشكلة حتى يوم أمس ما يزيد عن "46" ألف جماعة تنظيميةمنها أكثر من "37 "ألف جماعة تنظيمية رجالية وأكثر من "تسعة" آلاف جماعة تنظيمية نسائية.
وكانت اللجنة العامة أشادت في اجتماعيها الآخيرين بمستوى العمل الميداني الخاص بعملية تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الهيكلة مثمنة سير العملية وفقاً للبرنامج الزمني والدليل التنفيذي.
وأشادت اللجنة العامة للمؤتمر بالجهود المبذولة من قبل اللجنة التنفيذية واللجان الإشرافية والميدانية .
وفيما تتواصل الاجتماعات واللقاءات اليومية المتكررة على مستوى المحافظات للجان الإشرافية،كان الامناء المساعدون للمؤتمر الشعبي العام نفذوا خلال الاسبوعين المنصرمين زيارات ميدانية الى مختلف المحافظات للاطلاع عن كثب على سير تنفيذ اعادة الهيكلة التنظيمية ،وعقدوا خلال تلك الزيارات لقاءات مكثفة مع اللجان الاشرافية والقيادات التنفيذية للمؤتمر بالمحافظات وكوادر واعضاء المؤتمر في الدوائر كرست لتقييم العمل الميداني وشرح ابعاد واهمية واهداف العملية ،مشددين على اهمية ان يجسد كوادر المؤتمر الشعبي العام حقوقهم التنظيمية من خلال انتخاب قياداتهم وفقاً لما تضمنته اللائحة الانتخابية والنظام الداخلي للمؤتمر.
ويؤكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية أن العمل يسير وفقاً لما خطط له ،معتبراً أن المؤشرات الأولية للنتائج الميدانية تؤكد أن المؤتمر يسير نحو إعادة بناء نفسه تنظيمياً بناءاً سليماً.
وتستهدف خطة إعادة الهيكلة تحقيق جملة من الأهداف سواء على المستوى التنظيمي أو على المستوى الوطني حيث سيفضي ذلك إلى ترسيخ مبدأ الديمقراطية، وتجسيد اللامركزية التنظيمية داخل صفوف وتكوينات المؤتمر ،فضلاً عن إتاحة الفرصة أمام توسيع مشاركة المرأة والشباب ،وكذا مواءمة البناء التنظيمي الداخلي للمؤتمر مع جملة التطورات التي تشهدها الساحة السياسية خصوصاً فيما يتعلق بالسلطة المحلية والتوجه نحو اللامركزية.
كما تهدف الخطة إلى إعادة صياغة العمل التنظيمي وإحداث حراك تفاعلي مستمر وتواصل بين قيادات وقواعد المؤتمر، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمؤتمر الشعبي العام .
يشار الى ان خطة إعادة الهيكلة التنظيمية أٌقرت خلال الدورة الثانية للمؤتمر العام السادس للمؤتمر الشعبي العام المنعقدة في أغسطس 2001م.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "شؤون تنظيمية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024