الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:59 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت/ محمد القيداني: -
الأخضر يستعد للهند في لقاء تحصيل حاصل
ينهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2007م عندما يلاقي ضيفه الهندي في (15) نوفمبر الجاري في إياب الجولة السادسة للمجموعة الأولى والتي تضم إلى جوارها منتخبي السعودية واليابان المتأهلين رسمياً عن هذه المجموعة.
ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لإحراز نتيجة إيجابية أمام المنتخب الهندي الذي سيحل ضيفاً على نظيره اليمني في اللقاء الذي سيجمعها منتصف الشهر الجاري بإستاد المريسي بالعاصمة صنعاء، حتى تكون دافعاً معنوياً للاعبي الأخضر القادمين على خوض تصفيات كأس العرب، والتي تستضيفها بلادنا خلال الفترة من (14-21) ديسمبر القادم قبل خوضهم الاستحقاق الخارجي الأهم لمنافسات كأس الخليج الثامنة عشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة مطلع شهر يناير 2007م.
وفي هذا الإطار يواصل لاعبو الأخضر معسكرهم الداخلي بإستاد المريسي بالعاصمة صنعاء، والذي بدأ عقب قضاء اللاعبين لإجازة عيد الفطر، ويسعى من خلاله الجهاز الفني للأخضر الكبير إلى رفع الجانب البدني والفني للاعبين من خلال الجرعات التدريبية التي يتلقاها اللاعبون على فترتين صباحية ومسائية.
في المقابل أعرب عدد من المهتمين بالشأن الكروي في اليمن بأن النتيجة المعنوية ورفع الجانب النفسي للاعبينا مطلوبة من مباراة الهند، خصوصاً بعد أن عجزوا في تقديم صورة مشرفة عن الكرة اليمنية في الجولات السابقة خصوصاً أمام عملاقي القارة الصفراء: السعودية واليابان، والتي كان آخرها السقوط الكبير في الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة وتعرضه لخسارة قاسية أمام مستضيفه المنتخب السعودي قوامها خمسة أهداف دون رد في الشهر المنصرم -في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة - وظهر منتخبنا خلال شوطي المباراة بالعاجز عن إيقاف المد الهجومي للاعبين السعوديين والذي خانهم الحظ في زيادة غلة الأهداف في شباك الحارس سالم عوض.
وكان المنتخبان السعودي والياباني حاملاً -لقب القارة الصفراء لأكثر من مرة والأخيرة – مدافعين عن لقبهما للمرة الثانية على التوالي قد تمكنا من التأهل المبكرة لخوض نهائيات كأس أمم آسيا عن المجموعة الأولى والمقر إقامتها في أربع دول لأول مرة هي: ماليزيا، واندونيسيا، وتايلاند، وفيتنام، وتستمر منافساتها للمنتخبات البالغة للنهائيات خلال الفترة من (1-29) يوليو 2007م.
ويحتل المنتخبان السعودي والياباني صدارة المجموعة فتأتي الأولى على رأس المجموعة برصيد (15) نقطة واليابان ثانياً برصيد (12) نقطة فيما جاء منتخب اليمن ثالثاً برصيد (3) نقاط جمعها فوز يتيم على نظيره الهندي في اللقاء الذي جمعهما بالهند في الجولة الثانية للمجموعة.
وسبق لمنتخبنا أن لعب أمام الكرة الهندية حيث تمكن من الفوز عليه بهدف نظيف سجله اللاعب الدولي السابق محمدا لسحراني في اللقاء الذي جمعهما بدولة الإمارات في العام 1987م في تصفيات آسيا والتقى منتخبنا مع نظيره الهندي في التصفيات المؤهلة للدور الثاني لمونديال كوريا واليابان في العام 2001م، وانتهى لقائي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي ففي مباراة الذهاب بالعاصمة الهندية تعادل المنتخبان بهدف سجله لاعب منتخبنا عبدالسلام الغرباني، وفي لقاء الإياب بالعاصمة صنعاء خيم التعادل الإيجابي.. بثلاثة أهداف لكل منتخب سجل أهداف منتخبنا المهاجم عادل السالمي.
من جهة ثانية استدعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم ستة لاعبين جدد لقائمة منتخبنا وهم: رياض النزيلي، سعود السوادي، نشوان عزيز، نجيب الحداد، عبدالودود قاسم، عبدالزراق العشبي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024