الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:28 ص - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
وكالات -
متهم في قتل شرطية بريطانية يهرب منقبا
قالت مصادر أمنية بريطانية، ان الرجل المسلم الصومالي الأصل، المطلوب في قضية قتل شرطية بريطانية، قد تمكن من مغادرة انجلترا متخفيا بلباس امرأة ترتدي نقابا. وقالت صحيفة التايمز البريطانية اليومية أمس، وعلى صفحتها الأولى، إن مصطفى جاما المتهم الرئيسي في قضية اطلاق النار وقتل الشرطية شارون بشينيفسكي، قد تمكن متخفيا بالنقاب من مغادرة مطار هيثرو في لندن، مستعملا هوية وجواز سفر شقيقته، بالرغم من القوانين الأمنية الصارمة التي طبقت في المطارات، خصوصا بعد ما تعرضت له العاصمة البريطانية في 7 يوليو (تموز) 2005 من هجمات إرهابية.

وادعت الصحيفة ان رجال أمن المطار لا يقومون دائما بالتدقيق في هوية المغادرين، خصوصا النساء، ومقارنة بين تفاصيل الوجه والصورة على جواز السفر. وحصلت الصحيفة على هذه المعلومات، بعد ادانة يوسف شقيق جاما مصطفى أول من أمس بقتل الشرطية، التي فارقت الحياة في نوفمبر (تشرين الثاني) قبل عام، خلال عملية سطو مسلح على مكاتب وكالة سفر في مدينة برادفورد في شمال انجلترا. ويعتقد رجال الأمن ان جاما، 26 عاما، قد تمكن من مغادرة مطار هيثرو على احدى الرحلات الجوية، لأن سلطات المطار لم تطلب منه الكشف عن وجهه. ومع أن التدقيق على أمتعة المسافرين من هيثرو، يعتبر الأكثر صرامة في العالم، الا ان التدقيق في هويتهم لا تزال غير مرضية ولا تصل الى الصرامة التي تطبقها فرنسا على مطاراتها. وقالت الشرطة ان جاما، الصومالي الأصل، قد تمكن من مغادرة المطار خلال فترة أعياد العام الماضي، وكان من الأسماء المطلوبة «جدا» للشرطة، كونه ارتكب اكثر من 21 جريمة خلال وجوده في بريطانيا. وكانت صوره قد وزعت على جميع مطارات وموانئ بريطانيا بعد عملية السطو وقتل الشرطية شارون بشينيفسكي، وجرح زميلتها تريزا ميلبيرن في الحادث.

وطالب ديفيد ديفيز وزير داخلية حكومة الظل، بتحقيق فوري في الموضوع. وقال ديفيز «ان السماح لمن يرتدي النقاب بمغادرة المطار واستقلال طائرة من دون الخضوع للتدقيق والمقارنة شيء لا يمكن القبول به».

وأكد مصدر من وزارة الداخلية، ان سلطات الهجرة في المطارات يحق لها الطلب من المسافر ازاحة الغطاء عن الوجه لمقارنة الصورة على جواز السفر، مع خصائص وجه المسافر، وتقوم بذلك احيانا، مضيفا «الا ان ذلك لا يتم اوتوماتيكيا في كل حالة».









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024