الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 03:57 م - آخر تحديث: 02:59 م (59: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
عمر الشريف فلوس التمثيل حرام
قال الفنان المصري العالمي عمر الشريف بأن سبب البذخ في انفاقه للمال الذي يجنيه من عمله بالتمثيل هو شعوره بأن «فلوس التمثيل حرام».
قال عمر الشريف انه يعشق الانفاق لانه يشعر بأن هذا المال «رزق»للمحيطين به وليس من حقه.

وقال النجم الكبير انه لا يحب المال على الاطلاق وليس لديه أدنى تعلق به مشيرا الى انه يعتبر منذ بداياته الاولى بالتمثيل أن «فلوس التمثيل حرام»وأن انفاقها هو الحل الوحيد للتخلص منها حتى يستفيد بها آخرون هم في حاجة أكثر اليها.
وبرر الشريف تصريحه المثير بأنه لا يشعر بأنه يجهد نفسه كثيرا مثلما يفعل آخرون في مهن أخرى للحصول على المال حتى أن ما يحصل عليه يفوق بمراحل كثيرة ما يحصل عليه أشخاص يقضون ساعات طويلة في عمل مجهد جدا ولا يتقاضون عنه ربع ما يتقاضاه.

وأضاف باللغة العامية المصرية: «يعني ايه أمثل شوية وأخد كل الفلوس دي..مش ده حرام»ثم كرر «كنت أقنع نفسي دائما أنني أحصل على هذا المال مقابل العمل كبلياتشو أمام الكاميرا لعدة ساعات وأنه رزق العمال وأصحاب المهن الذين أتعامل معهم».

وجاءت تصريحات الشريف المثيرة خلال لقاء مع الاعلامي المصري طارق حبيب في حلقات مسجلة حول مشوار حياته بدأ التلفزيون المصري عرضها مساء أول من أمس الاربعاء بعنوان (تجربتي) وضمت الى جانبه عددا من أصدقائه وزملائه منهم صديق عمره الفنان أحمد رمزي والممثل هشام سليم.

وحول طقوس عمله بالفن، قال انه أصبح يشعر بصعوبة أكبر في تقديم أعمال بالعربية لان ذلك يزيد من حجم المسؤولية الواقعة عليه أمام الجمهور العربي الذي وضعه في مكانة كبيرة لابد أن يحافظ عليها بينما الامور في السينما العالمية أبسط بالنسبة له كثيرا.

وأشار الى انه اعتاد منذ بداياته أن يحفظ نصوص الاعمال التي يقدمها بالكامل وكأنها مسرحية قبل بدء التصوير وأنه لم يستطع بعد كل هذه السنوات التخلص من تلك العادة على الاطلاق.

وردا على سؤال لطارق حبيب حول طفولته، قال الشريف: «كنت طفلا مدللا انتمي لاسرة ميسورة الحال لكن هذا لا يعني أن أهلي فرطوا في تربيتي أو تعليمي بل انهم حرصوا جيدا على ذلك وهذا سبب ما أنا فيه الآن».

وعاد الفنان الكبير للتصريحات الساخنة مجددا حيث أكد أن أمه كانت تعاقبه بصرامة على أي خطأ باعتبارها كانت ملازمة له طوال طفولته، مشيرا الى انه لم يكن يمر يوم تقريبا دون أن تضربه عقابا وأن الضرب كان دائما «بالشبشب» بعيدا عن نظر الاب الذي لم يكن يرضى بذلك أبدا.

(د ب ا)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024