الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:10 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت-نزار العبادي -
ارتفاع المخزون النفطي وآبار جديدة يباشر حفرها مطلع ديسمبر

انتهت إحدى الشركات النرويجية المستثمرة في القطاع النفطي من حفر البئر ( زبون-1) في البلوك 43) بحضرموت من بين ثلاثة آبار نفطية تخطط الشركة لمباشرة الحفر في البئرين الآخرين منها خلال الأيام القليلة القادمة، بعد أن كانت قد استكملت أعمال حفر مماثلة.
في البئر " تاسور-11) الذي تم إطلاق الإنتاج منه في 29 أكتوبر بطاقة إنتاجية كلية تصل إلى ( 6000) برميل يوميا، وتسعى الشركة المستثمرة إلى تطوير هذا الخط الإنتاجي ورفع طاقته خلال خطتها للعام 2004م.
وذكر التقرير الربع سنوي لشركة ( DNO ASA) النرويجية، أن الشركة قد وضعت في خطتها الاستثمارية أن تباشر أعمال الحفر والاستكشاف في البئر ( مشاط – 1) من ( البلوك 43) مطلع شهر ديسمبر القادم على أن تنهي جميع أعمالها فيه خلال شهر أغسطس 2004م وفقا لما تنص عليه اتفاقياتها مع وزارة النفط والمعادن اليمنية، وستبلغ تكلفة المرحلة الاستكشافية الثانية 7.500.000 دولار أمريكي.
وأشار التقرير إلى أن الشركة نجحت في تطوير خطوط إنتاج حقول ( تاسور) على نحو كبير جدا بحيث أن الحفريات الاستكشافية الأخيرة ساهمت برفع الاحتياطي البترولي في هذه الحقول إلى ( 17) مليون برميل في الوقت الذي لم تكن في بداية العام 2003م تتجاوز الـ ( 10) مليون برميل، وأن هذه النتائج الإيجابية شجعت الشركة على القيام باستكشافات مماثلة في قطاع ( شريوف) وكانت النتائج إيجابية أيضا، وهو الأمر الذي ستواصل الشركة أعمالها فيه وستقوم بحفر بئرين جديدين في ( شريوف) أيضا خلال العام القادم 2004م.
يجدر بالذكر أن ( DNO ASA) هي إحدى لشركات الإنتاج النفطي والغازي العالمية التي دخلت مجال الاستثمار النفطي في اليمن عام 1998م من خلال إبرامها عقدا مع وزارة النفط والمعادن اليمنية للاستكشاف البترولي في البلوك 52 والبلوك 43 لتحصل على نسبة أرباح 50% من مشاريعها الاستثمارية وفي عام 2001م أدخلت معها إحدى الشركات البترولية الأسترالية شريكا برأسمال أولى 2.2. مليون دولار على أن تجني لقاء هذه المساهمة نسبة أرباح 25% من حصة الشركة النرويجية الذي ينتظر أن تقوم بتطوير الإنتاج البترولي في عدة حقول يمنية ورفع مخزوناتها الاحتياطية من خلال حفر المزيد من الآبار التي تعتقد إدارة الشركة أن البحوث الأولية كانت إيجابية للغاية وواعدة بالشيء الكثير.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024