الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:53 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزيرا الخارجية اليمني والسعودي يوقعان اتفاقية على هامش احدى دورات مجلس التنسيق
المؤتمرنت -
بدء اجتماعات مجلس التنسيق اليمني السعودي بالرياض غداً و15 اتفاقية على جدول اعماله
تبدأ يوم غدٍ الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض أعمال الدورة الثامنة عشرة لمجلس التنسيق اليمني السعودي برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي بن محمد مجور والأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالسعودية .

ومن المقرر أن يتم التوقيع على نحو 14اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا تشمل الأسماك والزراعة والبيئة والعدل والتعليم العالي بالإضافة إلى الاتفاقيات التمويلية للدعم الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر لندن للمانحين.

وأكد الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية ان المجلس سيقف خلال اجتماعاته أمام حوالى 15 اتفاقية للتعاون الثنائي منها ست اتفاقيات تمويلية تتعلق بتحديد مبالغ ضمن المنحة السعودية المقدمة لليمن في مؤتمر لندن والبالغة مليار دولار وتسع اتفاقيات تشمل مختلف مجالات التعاون ، وهناك اتفاقية تمت إضافتها وسيتم التوقيع عليها تتعلق بالنقل الجوي.
وقال: إن علاقات اليمن والسعودية تشهد أزهى مراحلها وتتطور باستمرار لترتاد آفاقاً واسعة ورحبة من التعاون في شتى المجالات ،معتبراً ان انعقاد مجلس التنسيق اليمني السعودي خير شاهد ودليل على ذلك ، هذا بالإضافة إلى الدور الجوهري والحيوي الذي تسهم به المملكة في سبيل تأهيل اقتصاد اليمن للاندماج في اقتصاديات بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية وموقف المملكة الأخوى الصادق في مؤتمر المانحين الذي انعقد في العاصمة البريطانية العام الماضي وإعلانها عن تقديم حوالى مليار دولار لهذا الغرض .

وقال وزير الخارجية : ما أود التأكيد عليه بهذا الشأن أن في اجتماعات مجلس التنسيق أبلغ رد على الذين يسعون إلى تعكير صفو العلاقة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية ولا يستحقون أن نعيرهم أي اهتمام ، كما ان هذه الاجتماعات الوشيكة يعول عليها كثيراً في توطيد أواصر التعاون الأخوى وتعزيز العلاقات الحميمة في المجالات المختلفة بما يضمن تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي .

ونوه القربي إلى أهمية الدورة الحالية للمجلس التي تنعقد كما قال : في أعقاب زيارته الأخيرة للمملكة الشقيقة لتسليم رسالة الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين وتكتسب أهميتها من الموقف الأخوي المشرف الذي أعلن عنه الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتضمن إعادة التأكيد على أن وقوف المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب استقرار ووحدة اليمن يصون ويعزز استقرار وأمن المملكة وأن المملكة تعمل بشكل مستمر مع القيادة السياسية اليمنية ممثلة في فخامة الرئيس لتحقيق المزيد من التعاون.

مضيفاً : كما تنعقد هذه الاجتماعات في ظل قناعات البلدين باستمرار وأهمية التنسيق بشأن القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى أهمية التشاور وتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي تهم استقرار وأمن الجزيرة والخليج فضلاً عن الترتيبات الخاصة بمؤتمر السلام المقرر انعقاده في الخريف القادم وأهمية توحيد الموقف اليمني والسعودي بشكل خاص والعربي بشكل عام في المؤتمر .
وقال القربي في حوار نشرته صحيفة المدينة السعودية :من جانب آخر تنعقد اجتماعات مجلس التنسيق في ظل توجهات بالغة الأهمية لقيادتي البلدين الشقيقين في اليمن والمملكة ترمي إلى تحقيق شراكة إستراتيجية كاملة من شأنها توثيق عرى العلاقات الأخوية اليمنية السعودية وتوطيدها على أسس صلبة وقواعد راسخة وقادرة على مواجهة كافة التحديات والمخاطر وتعزيز وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين.
وكانت اللجنة التحضيرية للدورة الـ 18 لمجلس التنسيق اليمني السعودي عقدت اجتماعاً لها مساء اليوم في الرياض برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون والدولي للتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة هشام شرف عبد الله و القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي رئيس الجانب السعودي في اللجنة محمد بن ابراهيم الحديثي .

وجرى خلال الاجتماع الإعداد النهائي لكافة الوثائق والاتفاقيات والبرامج التنفيذية التي سيتم التوقيع عليها خلال اجتماعات الدورة الـ 18 لمجلس التنسيق اليمني – السعودي إضافة إلى الإشراف على إعداد البيان المشترك الذي سيصدر عن اجتماعات الدورة 18 لمجلس التنسيق اليمني – السعودي وتنسيق مختلف الترتيبات المتعلقة بالاجتماعات .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024