الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:37 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
الرئيس يوجه بإنشاء مجمعات الضالع وطريق قعطبة
وجه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بإنشاء عدد من المجمعات الحكومية في بعض مديريات محافظة الضالع وسرعة استكمال العمل في طريق قعطبة -الضالع -الحشاء - تعز لما لها من أهمية في تسهيل الانتقال للمواطنين والربط بين محافظتي الضالع وتعز .
وأكد رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم في العاصمة الإقتصادية والتجارية عدن برئيس وأعضاء المجلس المحلي بمحافظة الضالع بأن أبناء الضالع هم جنود الوحدة والثورة والجمهورية والوفاء للنضال ودماء المناضلين والشهداء يكمن في الحفاظ على الوحدة والسير على خطى تلك المبادئ التي ضحوا من اجلها.
وأشاد فخامة الرئيس ، بالروح الوطنية المسئولة التي يتحلى بها أعضاء المجلس المحلي بمحافظة الضالع وعبر عن ارتياحه بما استمع إليه من أعضاء المجلس المحلي وما لمسه لديهم من وعي وطني وحماس في أداء المهام المناطة بهم ، مشيرا إلى ان المجلس يجسد حالة جيدة لحقيقة الممارسة الديمقراطية التعددية التي نؤمن بها جميعا والتي تقتضي أن يتحلى بها الجميع بالروح الرياضية في الممارسة الديمقراطية وبالمسؤولية الوطنية في اداء الواجب والتنافس من اجل خدمة الوطن.
ونوه إلى التوجيهات الصادرة إلى مجلس الوزراء باعتماد المصفوفة التنموية لمحافظة الضالع خلال العامين القادمين ، كما وجه باستكمال الاجراءات القانونية الخاصة بانشاء جامعة الضالع وسرعة تنفيذ المشاريع الخاصة بالمحافظة سواء في مجال الطرق او الصحة او التعليم واستكمال الربط الكهربائي للمحافظة بالشبكة العمومية للجمهورية.
وأشار إلى التوجه القائم للانتقال من تجربة السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي وما يعكسه ذلك من تطور على صعيد توسيع نطاق المشاركة الشعبية في صنع القرار والرفع بعجلة التنمية في الوحدات الادارية .. منوها الى اهمية ان يشارك الجميع بتصوراتهم وأرآئهم في هذا الجانب ولما يحقق الاهداف المنشودة .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن .
واستمع فخامة الرئيس خلال القاء من محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي بالمحافظة محمد العنسي إلى تقرير عن نشاط المجلس المحلي والمشاريع الخدمية والإنمائية في المحافظة بالإضافة إلى خطة المجلس المحلي المستقبلية، والتي تضمنت المطالب والاحتياجات التنموية للمحافظة سواء في مجال التعليم أو الصحة أو السدود والحواجز المائية أو الكهرباء أو المجمعات الإدارية وغيرها.
وقد تحدث خلال اللقاء أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة حيث عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء مع رئيس الجمهورية والذي يمثل فرصة لطرح كافة القضايا التي تهم أبناء المحافظة وتهم الوطن عموما، منوهين بما حظيت به محافظة الضالع من فخامة الرئيس من الاهتمام والرعاية وما تم إنجازه فيها من المشاريع الخدمية والإنمائية وعلى مختلف الاصعدة .
واستعرضوا في كلماتهم وأحاديثهم العديد من المشاريع والاحتياجات التنموية للمحافظة، مشيدين بقرار فخامة الرئيس باعتماد إنشاء جامعة في الضالع والتي ظلت تحتل احد المتطلبات الكبيرة لأبناء المحافظة بمختلف مديرياتها، مشيرين الى الدور الذي يضطلع به المجلس المحلي للمحافظة في معالجة القضايا.
وأكدوا بهذا الصدد بأن المجلس المحلي لمحافظة الضالع على الرغم من أنه يمثل العديد من الأحزاب المختلفة في السلطة والمعارضة إلا أن ذلك لا يؤثر على توجهاته وسير عمله والعمل بمسؤولية وطنية وروح الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة.
كما أكدوا أن الضالع ومنذ نشأتها كمحافظة تحتل النموذج للمحافظة الوحدوية التي ذابت فيها كل رواسب التشطير وثقافته، مشيرين إلى أن أبناء الضالع هم الطليعة المناضلة التي ناضلت من أجل الوحدة كهدف عظيم للثورة اليمنية الخالدة (26 سبتمبر والـ 14 من أكتوبر) التي ضحى من أجلها أبناء شعبنا وقدموا في سبيلها خيرة الرجال وأزكى الدماء وفي مقدمتهم المناضلين من أبناء الضالع.
وأكدوا بأنهم في المجلس المحلي ومعهم كل أبناء الضالع الشرفاء سيقفون في وجه كل صوت نشاز وغير وحدوي او ضد من يسعى لخلق الفرقة وزرع الخلافات او المساس بأمن الوطن واستقراره ووحدته ، مشيرين بأن الوحدة هي النعمة الكبرى التي من الله بها على شعبنا بعد سنوات الفرقة والتشطير وهي الثمرة العظيمة لنضالات المناضلين وتضحيات الشهداء الأبرار من أبناء شعبنا .
وأكدوا أن أبناء الضالع سيكونون مع الوطن وقيادته ولكل ما فيه الخير والنماء والتقدم والازدهار والأمن والإستقرار وان شعارهم جميعا هو الوحدة ،التنمية ، الأمن والاستقرار... مشيدين بمبادرة فخامة الرئيس حول التعديلات الدستورية لتطوير النظام السياسي والديمقراطي .
سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024