الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:48 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لتنفيذ اعتصام سلمي  صباح غد الثلاثاء في ساحة الديمقراطية بالعاصمة وأمام مكاتب السلطة المحلية في عموم محافظات اليمن . في حين أعلن المعلمون في كل من لبنان والمغرب تأييدهم ووقوفهم الى جانب التربويين في اليمن للمطالبة بحقوقهم .
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
التربويون يعتصمون وسط تأييد عربي لمطالبهم

 دعت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لتنفيذ اعتصام سلمي صباح غد الثلاثاء في ساحة الديمقراطية بالعاصمة وأمام مكاتب السلطة المحلية في عموم محافظات اليمن . في حين أعلن المعلمون في كل من لبنان والمغرب تأييدهم ووقوفهم الى جانب التربويين في اليمن للمطالبة بحقوقهم .


 وقال مصدر في النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في تصريح للمؤتمرنت مساء اليوم الاثنين ان اعتصامهم يأتي استنكارا لما وصفه بالتسويف والمماطلة في تنفيذ محاضر الاتفاق الموقعة بينها وبين اللجنة الحكومية حول مطالب وحقوق التربويون في اليمن .


 وجددت النقابة في بيان - تلقى المؤتمرنت نسخة منه - مطالبتها بصرف مستحقات المرحلة الثانية من قانون الأجور للكادر التربوي في سبع محافظات وكذلك استكمال منح طبيعة عمل المرحلة الأولى للمؤجلين والإداريين والمفتشين والعاملين بجهاز محو الأمية وتحفيظ القرآن .. بالإضافة إلى مستحقات بدل الريف والمنقولين بين المحافظات .


الى ذلك أعلنت نقابة المعلمين في لبنان تأييدها ووقوفها إلى جانب تربويي اليمن في اعتصامهم المزمع غدٍ الثلاثاء الموافق 4-3-2008م في العاصمة صنعاء وعموم محافظات اليمن.


وقال معلمو لبنان في بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – (إن نقابة المعلمين في لبنان إذ تبلغكم ومن خلالكم لإخواننا وأخواتنا المعلمين والمعلمات على امتداد مساحة وطنكم العزيز ، تضامننا معكم في نضالكم بكل الوسائل الديمقراطية و الشرعية والأشكال النضالية المتاحة للدفاع عن حقوقكم ومكتسباتكم المشروعة .)


وفي بيان مماثل أكدت النقابة الوطنية للتعليم بالمغرب إن تحسين أوضاع المعلمين اليمنيين هو المدخل الأساسي لتحقيق تعميم التعليم وتحسين جودته


وحث معلموا المغرب الحكومة اليمنية العناية بأوضاع المعلمين وتحسين ظروف عملهم اعتبارا للدور التنموي الهام الذي يلعبه قطاع التعليم في النهوض بأوضاع أي مجتمع


وجاء في بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – (إننا نعبر لإخوتكم باسم كافة رجال ونساء التعليم بالمغرب عن تضامننا مع احتجاجكم وتأييداً لمطالبكم الرامية إلى تحسين الأوضاع المادية والمعنوية للمعلمين اليمنيين )،









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024