السبت, 22-يونيو-2024 الساعة: 01:27 م - آخر تحديث: 01:51 ص (51: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مخيم شبابي يمني
المؤتمرنت -
الحكومة تخصص مليار لاقامة مراكز ومخيمات صيفية
خصصت الحكومة مبلغ مليار ريال لتمويل المراكز والمخيمات الصيفية الخاصة بالشباب من طلاب وطالبات المدارس في عموم محافظات الجمهورية التي تبدأ بعد غد السبت عملية استقبال المشاركين.
ويتوقع ان يستقبل 720 مركزاً ومخيماً صيفياً في مختلف مديريات محافظات الجمهورية نحو 300 ألف طالبا وطالبة من مختلف المراحل السنية وطلاب التعليم الأساسي والجامعي ومنتسبي الهيئات الشبابية والرياضية وبزيادة قدرها 50 ألف عن العام الماضي.
وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية في اللجنة العليا الإشرافية للمراكز الصيفية احمد العشاري ان الحكومة خصصت ميزانية كبيرة للمراكز والمخيمات الصيفية هذا العام التي تقام تحت شعار " معاً لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات وتنمية المهارات الشبابية".
وبين انه تم رصد مليار ريال بزيادة تبلغ 800 مليون ريال عن العام الماضي لتمويل 720 مركزا ومخيما صيفيا, منها 70% تمويل من صندوق رعاية النشء والشباب و 30% من المراكز الصيفية ممولة من السلطات المحلية بالمحافظات، مقارنة بـ 227 مليون ريال العام الماضي مولت 650 مركزاً صيفياً.
وأكد العشاري لوكالة سبأأن الحكومة حرصت على توسيع المشاركة في المراكز الصيفية، التي تتميز عن السابق باتساعها وتنوعها واتساع حجم المشاركة من خلال الأوعية الحاضنة للشباب المتمثلة بـ 720 مركزا ومخيماً صيفيا رئيسياً تنقسم إلى عدة مراكز فرعية، وتشمل 70 نشاطا مختلفا.

وكان مجلس الوزراء قد أقر في مطلع يوليو الحالي خطة موازنة المخيمات والمراكز الصيفية للشباب للعام الحالي 2008م والبرنامج العام لهما وعلى أن يتم التدشين الرسمي لأعمال هذه المخيمات والمراكز يوم الخميس الـ 17 من يوليو الجاري وذلك في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ومديرياتها وبإجمالي 31 مخيما و 718 مركزا منها 382 مركزا للشباب و 134 مركزا للفتيات و 48 مركزا لتعليم الواجبات الدينية و 30 مركزا للمرشدات و 34 مركزا مهنيا ومثلها للحاسوب واللغات و 58 مركزا رياضيا و 8 مراكز جامعية يستفيد منها أكثر من مائتي ألف مشارك ومشاركة وبواقع 300 لكل مركز ولمدة 40 يوما على التوالي، إضافة إلى 600 مركز لتحفيظ القرآن الكريم يستفيد منها نحو 100 ألف طالبا وطالبة على مستوى أمانة العاصمة وكافة المحافظات.
وتهدف الحكومة من تنفيذ هذه المراكز والمخيمات الشبابية إلى نشر الوعي بين أوساط الشباب وغرس قيم الوطنية باعتبارهم شريحة مستهدفة من قبل الإرهاب والتطرف وهم ضحايا السلاح وضحايا الفساد والسواد الأعظم المتأثر من البطالة، وذلك حتى لا يقعون فريسة الأفكار الضالة والمتطرفة.
ويقول العشاري: إن الشباب المشاركين في المراكز الصيفية التي تستمر لمدة 40 يوما سيستفيدون خلال العطلة الدراسية في تنمية مداركهم وتعزيز الولاء الوطني وتحصينهم من الاختراقات الفكرية وتعميق روح التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والطائفية والمذهبية.

وأكد ان اللجنة العليا الإشرافية التي يرأسها نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق امين ابورأس حرصت على توزيع المراكز الصيفية المعتمدة على كافة المديريات والدوائر الانتخابية وفقاً لمعيار الكثافة السكانية وبما يضمن عدم تغيب الأنشطة الصيفية عن أي مديرية في اليمن .
وبين أنه تم اختيار مواقع ملائمة للمخيمات على ان يستوعب كل مخيم 500 مشارك، وان المخيمات الصفية التي ستقام في مراكز المحافظات تستهدف مخرجات الثانوية العامة والمعاهد المتخصصة والهيئات الشبابية وبنسب متساوية للمديريات وبما يضمن عدم حرمان أي مديرية من المشاركة في هذا العمل الوطني المتميز.
وأشار إلى وجود ما يزيد عن نحو 16 ألف و 607 شخص لتسيير برامج استغلال العطلة الصيفية عامل على مستوى الجمهورية, بالإضافة إلى وجود الإشراف والنزول الميداني من قبل مختلف اللجان المختصة, ووجود رقابه وتقييم مستمر لإنجاح لائحة العمل في إطار لائحة تنظيمية مقره من مجلس الوزراء, ولأول مرة تم استيعاب اكبر عدد من طلاب المدارس.
وقال: ان الطلاب والطالبات سيتعلمون في المراكز العمل بتقنيات استخدام الكمبيوتر إضافة إلى المجالات الإبداعية من القصة والشعر والفن والرسم والغناء وستكون هناك مراكز خاصة بالفتيات. لافتاً بهذا الصدد إلى ان الحكومة حرصت هذا العام على استيعاب أكبر قد ممكن من الشباب والطلاب من أجل إكسابهم العديد من المعارف وإبراز قدراتهم وصقلها بصورة جيدة وعزلهم عن الفراغ القاتل الناتج عن الإجازة الصيفية واستغلال هذه الفترة بصورة ايجابية تعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع على حد سواء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024