الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 05:51 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
الرئيس:اليمن ستواصل محاربة الإرهاب بكل الوسائل ومن يقاطع الانتخابات سيكون هو الخاسر
أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أن العلاقات اليمنية المصرية لا تحتاج إلى تقييم ولا تحتاج أن يتطرق إليها أحد قائلاً إنها: علاقات أخوية تاريخية وهي تتطور في كل المجالات لأنها علاقات معمدة بالدم .

وقال رئيس الجمهورية : إن الدول المطلة على البحر الأحمر هي صاحبة الشأن في حفظ امن البحر الأحمر مضيفاً إن" أي تواجد أجنبي غير ذي جدوى ما لم يكن هناك تنسيق من خلال دعم الدولة المطلة على البحر الأحمر وهي صاحبة الشأن وهي التي تحفظ امن البحر الأحمر ولا احد يستطيع أن يحفظ امن البحر الأحمر دون الدول المطلة عليه".

وأشار رئيس الجمهورية إلى مشاورات تجري مع الاتحاد الأوروبي ومع الولايات المتحدة الأمريكية ومع ماليزيا وبعض الدول التي تضررت من هذه القرصنة بشأن عقد مؤتمر للدول المطلة على البحر الأحمر لبحث مسالة توطيد الأمن في البحر الأحمر.
مؤكداً ضرورة أن تتعاون الدول المطلة على البحر الأحمر من اجل حفظ الأمن ،بالإضافة إلى التعاون مع الأسرة الدولية والدول التي تضررت من القرصنة

الرئيس أعاد أعمال القرصنة التي تحدث في البحر الأحمر أو في البحر العربي أوفي المحيط الهندي إلى تفكك الدولة الصومالية،منوهاً إلى جهود اليمن في التحذير المبكر من مخاطر تفكك الصومال .
وقال : تحدثنا في وقت مبكر مع الولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد الأوروبي مع كل الدول الإفريقية تعالوا مع المجموعة العربية في الجامعة العربية مع منظمة المؤتمر الإسلامي كيف تسهم المؤسسات الدولية بإعادة بناء وهيكلة المؤسسات الصومالية.

وجدد الرئيس علي عبدالله صالح التأكيد على أن اليمن شريك أساسي مع الأسرة الدولية في مكافحة الإرهاب وهي ماضية إلى الأمام دون توقف لمقارعة ومحاربة هذه الآفة.

وقال: سنستمر وسنواصل المشوار لمحاربة الإرهاب بكل ثمن وبكل الوسائل هؤلاء عبارة عن حقد ليس لديهم أي برنامج ولا عندهم أي شي سوى حقد على الوطن وحقد على التنمية وحقد على الديمقراطية وحقد على الأمن والاستقرار هذه خلايا مريضة.

وبخصوص ما يتعلق بالاستعدادات الجارية للانتخابات النيابية القادمة في اليمن وأحاديث أحزاب المشترك عن المقاطعة أشار الرئيس إلى أن المقاطعة تندرج ضمن الحقوق الديمقراطية .
وقال : نحن نرحب بهم ان يأتوا للمشاركة وان يشارك الجميع وفي نهاية الأمر إذا أردوا أن يقاطعوا ليس هناك ما يمنع هي تندرج في إطار الحق الديمقراطي .

وأوضح في مقابلة بثها التلفزيون المصري انه في حال مقاطعة المشترك للانتخابات فإنهم سيكونون الخاسرين الرئيسيين وليس الانتخابات ،مؤكداً أن مقاطعتهم لن تضر بالديمقراطية في اليمن"ليست مضرة ولن تضر لأنه في نهاية المطاف الأحزاب وسيلة وليست غاية الشعب اليمني هو الذي سينتخب".

نــــــــــــــــــص المقابــــــــــــــــــــــلة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024