الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 05:37 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع اللجنة العامة برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح -رئيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمريشيد بإجراءات تنفيذ البرنامج الرئاسي ويحضر لانعقاد دورة المؤتمر السابع الثانية
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها اليوم برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وناقشت اللجنة العامة في اجتماعها العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتصلة بالتطورات على الساحة الوطنية، ومنها التحضيرات الخاصة بالانتخابات النيابية الرابعة في اليمن المزمع أجراؤها في موعدها المحدد، بالإضافة إلى عدد من القضايا التنظيمية ومنها ما يتصل بالتحضير لانعقاد الدورة الثانية للمؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام؛ بالإضافة إلى الوقوف أمام الجهود المتصلة بالجوانب الاقتصادية والتنموية.

وقد أكدت اللجنة العامة على أهمية اضطلاع أعضاء المؤتمر الشعبي العام وكوادره وأنصاره على بذل كل الجهود من أجل إنجاح العملية الانتخابية، والمشاركة الفاعلة في كافة مراحلها سواءً مرحلة مراجعة وتصحيح جداول الناخبين، أو مرحلة الترشيح والاقتراع باعتبار أن الانتخابات جوهر العملية الديمقراطية، واستحقاق ديمقراطي ودستوري كبير لا ينبغي التفريط فيه.

وأشادت اللجنة العامة بما يبديه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من حرص على تجاوز أي خلافات أو تباينات بين القوى السياسية في الساحة الوطنية ومشاركة الجميع في مسيرة العمل الوطني الديمقراطي وخوض الانتخابات النيابية القادمة وبما يثري واقع الديمقراطية والتعددية ويطور من المسيرة الديمقراطية ولما فيه تحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وفي إطار استعراضها للجوانب الاقتصادية والتنموية أشادت اللجنة العامة بجهود الحكومة وما تتخذه من إجراءات في الجوانب الاقتصادية والتنموية، وفي مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري، وتنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية منوهة بما تحقق من إنجازات على صعيد ترجمة ما جاء في البرنامج والتي بلغت حوالي (80%) في مجال المكونات الأساسية للبرنامج.

وأشارت اللجنة إلى أن ذلك يمثل تجسيداً صادقاً لالتزام المؤتمر الشعبي العام بما وعد به الشعب وحرصه على ترجمة التطلعات الوطنية والوفاء لتلك الثقة الغالية التي منحها إياه الشعب دوماً سواءً في الانتخابات النيابية أو الرئاسية والمحلية.

وأكدت اللجنة العامة أن المؤتمر الشعبي العام سيظل دوماً وفياً لجماهير الشعب وحريصاً على تجسيد كل تطلعاته وآمالها، وحريصاً على كل ما يحقق مصالح الوطن والمواطنين ويعزز من حرية الأمن والاستقرار والتنمية والديمقراطية والتقدم.

كما أكدت بأن الديمقراطية خيار وطني للبناء وصنع التقدم للوطن، وأن الديمقراطية التزام ومسئولية يمارسها الشعب بإرادته الحرة وعبر صناديق الاقتراع من أجل التداول السلمي للسلطة وحكم الشعب نفسه بنفسه بعيداً عن أي وصاية أو تسلط.

ودعت الجنة العامة الجميع في الوطن العمل على كلما من شأنه تحقيق المصلحة العليا للوطن ويعزز من التلاحم الوطني ويصون الوحدة الوطنية ويدفع بجهود التنمية والبناء إلى الأمام.

هذا وقد ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا والموضوعات التنظيمية المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024