الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 05:49 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصل الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن ) للأشراف المباشر ومتابعة جهود الإيواء والإنقاذ والإغاثة للمواطنين المتضررين نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على محافظتي حضرموت والمهرة وعدد من المناطق الجمهورية .  والتي ادت لقطع عدد من الطرقات والحقت اضرارا فادحة بعدد من المباني والمنشئات .  وقالت مصادر رسمية  للمؤتمرنت انهم لايستطيعون معرفة حجم الاضرار حتى  عصر اليوم الجمعة

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يصل حضرموت للأشراف المباشر على جهود الإغاثة
وصل الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرق اليمن ) للأشراف المباشر ومتابعة جهود الإيواء والإنقاذ والإغاثة للمواطنين المتضررين نتيجة هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول على محافظتي حضرموت والمهرة وعدد من المناطق الجمهورية . والتي ادت لقطع عدد من الطرقات والحقت اضرارا فادحة بعدد من المباني والمنشئات . وقالت مصادر رسمية للمؤتمرنت انهم لايستطيعون معرفة حجم الاضرار حتى عصر اليوم الجمعة .

ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة إرسال الخيام ة والمواد الغذائية والطبية للمتضررين من السيول. كما تقوم وحدات القوات المسلحة بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات عبر الطائرات المروحية للمواطنين المتضررين من السيول .

ولقى مواطنين اثنين مصرعهم وأصيب آخرين جرفتهم سيول الامطار والتي حاصرت شاحنة نقل جماعي ولا يعرف ماذا كان تم انقاذ ركابها . وأوضح سالم محمدنيمر – نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلية- للمؤتمرنت ان فريق اغاثة هناك تمكن من إنقاذ تسعة أفراد كانت سيول الأمطار الغزيرة والتي هطلت على مدينة الغيضة والمديريات المجاورة لها تحاصرهم على متن سيارة تابعة لمكتب التنمية الريفية بالمحافظة ما بين الغيضة ومنطقة ضبون .

وتشير المعلومات الأولية إلى أن أرتفاع المياه الناتج عن تدفق السيول في مناطق حضرموت وصل إلى مترين ونصف وبعض المناطق إلى 3 أمتار وفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية .

و تسببت السيول المتدفقه في محافظة حضرموت الى قطع الطرقات ومنع الحركة عليها حيث تم قطع طريق بويش - المكلا وفوه - المكلا وبروم - المكلا في منطقة الساحل، وكذا قطع الطرقات بين شحير -الشحر وشحير - الريان و سيئون -تريم ووادي العين وقهوة بن عيفان ووادي عمد ووادي دوعن في منطقة وادي حضرموت.

وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة طوارئ للإنقاذ برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الدكتور رشاد العليمي وعضوية الأخوة:
ـ وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد
ـ وزير الداخلية اللواء مطهر رشاد المصري
ـ وزير الإعلام حسن اللوزي
ـ وزير النقل المهندس خالد الوزير
ـ وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي
ـ وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي
ـ الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أحمد عبيد بن دغر

وذلك لتقديم الإيواء والإغاثة العاجلة للأخوة المواطنين المتضررين من جراء هطول الأمطار الغزيرة، وتدفق السيول في كل من محافظتي حضرموت والمهرة.


هذا وكان المركز الوطني للأرصاد في اليمن حذر في وقت سابق الصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الشديد في حالة البحر .

مشيراً إلى أن حالة البحر ستكون مضطربة إلى شديدة الاضطراب وارتفاع الموج من (3-5) أمتار .

وتوقع المركز أن تتمركز العاصفة الاستوائية على خط عرض (10.100) شمالاً وخط طول (53.00) شرقاً على بعد أكثر من (200) كيلو متر تقريباً من جنوب أرخبيل سقط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024