الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 05:32 ص - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ارشيف المؤتمرنت

المؤتمرنت – حضرموت – المهرة -
الرئيس يوجه بسرعة إيواء المتضررين وتقديم المساعدات العاجلة وإنقاذ العشرات بالمهرة
وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتشكيل غرف عمليات في كل من المكلا وسيئون والمهرة، وذلك لمتابعة عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمواطنين المتضررين من السيول أولا بأول، وكذا متابعة أصلاح ما تضرر من شبكات الطرق والهاتف والكهرباء والمياه، وما أحدثته السيول من أضرار .

كما وجه فخامته لدى وصوله اليوم إلى مدينة المكلا للإشراف المباشر على سير عمليات الإيواء والإنقاذ والإغاثة , الجهات الحكومية المعنية بسرعة تقديم المساعدات والإنقاذ وإصلاح الإضرار جراء تدفق السيول والإمطار في محافظتي حضرموت والمهرة والمناطق المتضررة نتيجة لذلك، بالإضافة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اي أضرار جديدة جراء استمرار تدفق السيول جراء هطول الأمطار الغزيرة الناتجة عن المنخفض الجوي الشديد الذي تشهده المنطقة .

ووجه فخامة رئيس الجمهورية أيضا القوات المسلحة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بتقديم المساعدات من الخيام والمواد الغذائية ونقلها الى المناطق المتضررة وتوزيعها على المواطنين الذين تضررت منازلهم من السيول.

وحث السلطات المحلية على اتخاذ إجراءات عاجلة لإيجاد منافذ لتصريف مياه السيول باتجاه البحر بما يجنب المواطنين ومنازلهم الأضرار من هذه السيول وإصلاح ما تضرر من شبكة الهاتف والكهرباء والطرقات و المياه وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن.

كما حث فخامته الأخوة المواطنين على تجنب التواجد في المناطق والطرقات التي تتعرض لسيول غزيرة حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

من جهته نقل مراسل المؤتمرنت في وادي حضرموت أن (3500) أسرة شردتها السيول منها (2000) في ترير و(1500) في القطن وتم ايوائهم في مدارس فيما تهدم قرابة (500) منزل في مديريات وادي حضرموت جراء السيول الجارفة التي قطعت أوصال المنطقة فيما لا تزال أعمال الإنقاذ والإغاثة مستمرة بالطيران "الهيلكوبتر" .

وأضاف المراسل نقلاً عن السلطة المحلية بوادي حضرموت أن (200) منزل تهدم في مديرية تريم ومنها عدد من المدارس و(110) منزلاً في مديرية القطن ، و( 70) منزلاً في وادي العين ، و(25) منزلاً بمديرية ساه ، و(17) منزلاً في الخشعة ، و(11) منزلاً في الحوطة والبقية في مناطق متعددة بسيئون .

وتؤكد المعلومات أن السيول أدت إلى غرق شخص في منطقة الردود بمديرية تريم فيما تمكن الطيران العمودي من إنقاذ عشرات الأشخاص من فوق الجسور ولا تزال أعمال الإغاثة والإيواء مستمرة وكذلك البحث عن مفقودين .

وفي محافظة المهرة قالت مصادر رسمية لـ"المؤتمرنت" إن فرق الإنقاذ تمكنت هناك من إنقاذ (25) شخصاً بواسطة قوارب حاصرتهم عل متن شاحنة نقل جماعي منذ أكثر من (30) ساعة بمنطقة حصوين.

مشيرة كذلك إلى إنقاذ (7) على متن سيارة تابعة لمكتب التنمية الريفية كانت السيول حاصرتهم ما بين الغيضة ومنطقة جنون في حين توفي سائق شاحنة حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم وتم إنقاذ مرافقيه البالغ عددهم (4).

وفيما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين ذكرت المصادر لـ"المؤتمر نت" أن منشأة حكومية تهدمت وعدد من منازل لمواطنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024