الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:35 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تشييع الضحايا - الصورة عن (سانا)

المؤتمرنت -
البرلمان اليمني يدين بشدة العدوان الأمريكي على الأراضي السورية
دان مجلس النواب في اليمن العدوان الأمريكي السافر على أراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بغارة جوية استهدفت المواطنين ، و راح ضحيته 8 شهداء وعدد غير قليل من الجرحى المدنين .

واوضح البيان الصادر عن البرلمان في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس حمير بن عبدالله الاحمر ، أن مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تابع باهتمام بالغ وقلق شديد العدوان الامريكي الغاشم على اراضي الجمهورية العربية السورية الشقيقة والمتمثل بالغارة الجوية التي انتهكت الاجواء السورية في منطقة بوكمال استهدفت بطريقة استفزازية المواطنين في الاراضي السورية .

واعتبر مجلس النواب ذلك العدوان عملا خطيرا لحدود دولة ذات سيادة و يتناقض مع كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية ويعبر عن السياسة الأمريكية المتغطرسة والمنسجمة مع سياسة الكيان الصهيوني تجاه امتنا العربية والاسلامية وضد السلم والاستقرار والامن ليس في المنطقة فحسب بل في العالم اجمع .

ورأى مجلس النواب ان هذا العدوان العسكري يشكل عائقا امام الجهود المساعي السياسية والدبلوماسية والسلمية الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

وفي ضوء ذلك اكد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية تضامنه الكامل مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة ضد هذا العدوان الغاشم .. معلنا ادانته الشديدة لهذا العدوان الامريكي السافر الذي خالف كافة القوانين والمواثيق والاعراف الدولية وضرب عرض الحائط بكل الاخلاق والقيم الانسانية .

ودعا المجلس البرلمانات العربية والاسلامية والدولية الى تحمل مسؤوليتها القانونية والتاريخية تجاه هذا العدوان وتحديد موقف واضح منه وادانته والضغط على حكوماتهم لاتخاذ مواقف جادة تجاه هذا العدوان والعمل على معالجة اضراره ووضع حد لعدم تكراره .

وطالب الامة العربية والإسلامية بكل قواها وفعاليتها الرسمية والشعبية الى توحيد صفوفها وتعزيز تلاحمها وتضامنها, والى الارتقاء بمواقفها إلى مصاف التحديات التي تواجه الأمة لاسيما في هذا المرحلة العصيبة من تاريخها .

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس المن والمنظمات الدولية ذات الصلة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي تجاه هذا العدوان ووضع حد لعدم تكراره .

وكان مجلس النواب استمع في جلسته الى البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي وكذا رسالة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي حول ادانة العدوان الامريكي على سيادة الجمهورية العربية السورية الشقيقة.





وشيعت مدينة البوكمال السورية أمس ضحايا العمل العدواني الأميركي الذي استهدف مدنيين أبرياء في بلدة السكرية التابعة لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

ورافق الآلاف من أبناء المنطقة موكب التشييع حتى وصوله الى قرية حمدان حيث ووريت جثامين الضحايا الثرى في مثواها الأخير.


ووفقا لما اوردته وكالة الانباء السورية فقد أجمع المواطنون والمشيعون على ان الاعتداء الأميركي الذي أزهق أرواح المدنيين الأبرياء يعكس منطق العدوان والتدمير الذي تستخدمه الولايات المتحدة الأميركية ضد المدنيين دون أي رادع قانوني أو أخلاقي.

وشارك في التشييع الفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة والمكلف بأمانة فرع دير الزور لحزب البعث ومحافظ دير الزور وأهالي المنطقة وأبناء البوكمال


وكانت أربع طائرات مروحية أمريكية قادمة من العراق قامت أمس بانتهاك الأجواء السورية في منطقة البوكمال مزرعة السكرية واستهدفت مبنى مدنياً ما أدى الى مقتل ثمانية مواطنين هم المواطن داود محمد العبد الله وأولاده الأربعة وأحمد خليفة وعلي عباس الحسن وزوجته وجرح مواطن آخر.. وعادت بعدها الحوامات الأمريكية إلى الأجواء العراقية.

ودانت الامانة العامة لجامعة الدول العربية الهجوم الذي شنته مروحيات أميركية على منطقة البوكمال شمال شرقي سورية والذي ذهب ضحيته مدنيون أبرياء وأكدت الجامعة في بيانها أن هذا الانتهاك لا يساعد على الاستقرار في المنطقة ويفتح الباب لتوترات جديدة ويدمر مصداقية التحرك نحو السلام والاستقرار في العراق وجواره

الصورة عن (سانا)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024