الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:50 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد محافظ محافظة الضالع علي قاسم طالب أن الاعتداءات وأعمال العنف التي طالت بعض لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين في المحافظة تمثل اعتداء على الديمقراطية والتعددية السياسية التي تنعم بها اليمن.وشدد طالب على أهمية صيانة هذه المكتسبات
المؤتمرنت -
طالب :العنف ضد لجان الإنتخابات إرهاب يستهدف الديمقراطية
أكد محافظ محافظة الضالع علي قاسم طالب أن الاعتداءات وأعمال العنف التي طالت بعض لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين في المحافظة تمثل اعتداء على الديمقراطية والتعددية السياسية التي تنعم بها اليمن.

وشدد طالب على أهمية صيانة هذه المكتسبات الديمقراطية التي صنعت بدم الشرفاء الذين ناضلوا وضحوا من أجلها قائلاً :إن الدستور كفل لكل فرد من أبناء الشعب اليمني التعبير عن رأيه بالطرق السلمية وليس بالقوة وباستخدام السلاح وترك للمواطن حرية الاختيار .

مضيفاً إن التعبير عن الرأي بشكل سلمي حق مكفول ومسموح به ولكن استخدام العنف جريمة ،والإكراه – أيضاً جريمة يعاقب عليها القانون فمن أراد تسجيل نفسه بسجل الناخبين له ذلك ومن رغب بعدم تسجيل نفسه فله ذلك لا يجبره أحد.

وقال طالب في كلمة له أمام الاجتماع الاستثنائي الذي رأسه أمس للمجلس المحلي بالمحافظة : اللجان الانتخابية ليست قوة مسلحة بل أتت تحمل الورقة والقلم لتقدم للمواطن خدمة ضمنها الدستور فما ذنبها ليتم الاعتداء عليها ، فمن أراد تسجيل أسمه سجل ومن لا يرغب لم يجبر على ذلك .

وندد طالب بإقدام البعض على استخدام العنف متسائلاً :ماذا نسمي إتلاف أرشيف المدارس .. ماذا نسمي تخريب المدارس والوحدات الصحية والمباني الحكومية .. ماذا نسمي ذلك هل هو احتجاج ؟! هل الأضرار بالمدارس احتجاج من هو المستفيد منها ومن سيتولى إصلاحها ؟!.

مؤكداً "هذه الأعمال والأضرار التي حصلت في بعض المراكز هي أعمال إجرامية وإرهابية تعود بالضرر على كافة المواطنين وفي مقدمتهم أهل المنطقة .
وشدد محافظ الضالع على ضرورة تحمل المجلس المحلي لمسؤوليته إزاء هذه أعمال العنف التي طالت لجان الانتخابات- في إشارة إلى تعرض لجان مراجعة وتعديل جداول الناخبين في المحافظة لأعمال عنف من قبل كوادر أحزاب المشترك .

وقال طالب :المسئولية مسئولية على الجميع وليس على المحافظ وحده نحن نمارس سلطتنا بشكل جماعي والهروب من الواجب مستحيل ، واجبنا الحفاظ على الساحة السياسية مفتوحة لأصحاب السياسة والتعبير السلمي.

مضيفاً : أما استخدام القوة فهي جريمة والقانون سيطبق على كل مذنب مهما هرب أو اختفى كذلك المتستر شريك في الجريمة – والأعمال التي تقع هذه الأيام ضد اللجان والمواطنين هي جرائم .

وخاطب طالب أعضاء المجلس المحلي- الذي يسيطر المشترك على أغلبية أعضائه -أنصحوا الناس وقولوا لهم يكفي لا أكراه في المشاركة في بالانتخابات .. وقولوا لهم الوحدة باقية والجمهورية قائمة والقانون موجود وهو الحكم .. من له مطالب هناك أجهزة وقنوات يلجأ إليها وأطر قانونية يعامل بموجبها .

هذا وأشارت إحصائيات رسمية إلى تقدم عدد( 9141) مواطن ومواطنة لقيد أسمائهم في سجل الناخبين بمحافظة الضالع خلال الأيام الماضية من فترة مراجعة وتعديل جداول الناخبين في حين بلغ عدد الذين تقدموا بطلب نقل موطنهم الانتخابي (565) ناخباً وناخبة وعدد الذين منحوا بطائق بدل فاقد (2853) ناخباً وناخبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024