الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:47 م - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

نفى الاتهام واكد استمراره في جمع التبرعات

المؤتمرنت-نييورك تايمز-الصحوة نت-متابعات -
واشنطن تتهم صعتر بجمع تبرعات في نيويورك لصالح أنشطة إرهابية

تعتقد السلطات الأمريكية إن سياسيا يمنيا بارزا هو عبد الله صعتر عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح اليمني قام سرا في أواخر عام 1999 بجمع أموال تبرعات في نيويورك لصالح أنشطة إرهابية. وبرز هذا الاتهام لاول مرة خلال محاكمة هذا الأسبوع لنعمان المفلحي وهو تاجر يمني المولد متهم بإعطاء شهادات كاذبة حول جمع أموال تبرعات.
وقال كيلي مور مساعد المدعي الأميركي في شهادته يوم الثلاثاء الماضي إن المفلحي، 31 عاما، كذب على المباحث الأميركية (إف. بي. اي) خلال تحقيق عن أنشطة إرهابية. وقال شاهد من المباحث الأميركية يدعى بريان مورفي أن المفلحي رافق الشيخ صعتر خلال زيارته التي استمرت 4 أيام في أواخر 1999 في جمع أموال تبرعات لجمعية خيرية للأيتام في مساجد في بروكلين ومانهاتن. لكن هذه الجمعية كانت مجرد واجهة لجماعة أصولية متطرفة.
من جانبه نفى عبد الله صعتر نفيا قاطعا أي علاقة له بالحوالات المالية، وقال "أساسا لا يحق لأي زائر أن يحمل معه أي مبالغ مالية من الولايات المتحدة الأميركية، وليس لي حساب مفتوح في أي بنك أميركي".
وأوضح صعتر لـ"الصحوة نت" أنه زار الولايات المتحدة الأميركية أكثر من مرة، وبخاصة في أشهر رمضان وذلك لإمامة صلاة التراويح مع المسلمين الأميركيين من كثير من البلدان العربية.
وحول ما إذا كان مستمراً في جمع التبرعات أكد الشيخ صعتر لن يمنعنا مانع من ذلك لأننا نثق في أهدافنا ووسائلنا أيضا، مذكرا بأنه يوجد"في أميركا آلاف الجمعيات الخيرية التي تهتم بكافة المجالات، ولم يقل أحد أن ذلك له ارتباط بالإرهاب".
وعن علاقته بنعمان المفلحي الذي يحاكم حاليا في نيويورك بتهمة تضليل عملاء آلاف بي أي، قال صعتر: معرفتك بفلان أو غيره، ليس تهمة، وهم يقولون –أي المخابرات الفيدرالية الأمريكية أثناء استجوابهم للمفلحي- أنهم يحاكمونه لأنه لم يقل لهم أنه كان سكرتيرا لي، أو أننا اشتركنا في جمع الأموال، وتمويل الإرهابيين بها، وهذا أمر غريب .
وارجع إدراج اسمه إلى أن هناك تهييج كبير داخل أمريكا في اتجاه الإرهاب، ربما ناتج عن ضخامة ماحدث لهم في 11 سبتمبر 2001، متمنيا أن "يخرج الأمريكيون من صدمتهم في أقرب وقت
وقال–خطيب جامع الإصلاح بالعاصمة صنعاء، وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح- مبرراً ذهابه إلى ميلانو "أنا خطبت خطبة عيد الفطر في إيطاليا بعد عودتي من الولايات المتحدة الأمريكية، ولا أدري من هذا الذي قالوا أنه زعيم للقاعدة هناك في إيطاليا"،









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024