الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:10 م - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -    تختتم اليوم الاثنين  فعاليات الدورة التدريبية والتوعية لعدد من القيادات التنظيمية بفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع بمحاضرتين إحداها في المحور القانوني للدكتور طارق المجاهد بعنوان ( الإطار الدستوري والقانوني للحقوق السياسية ) فيما يلقي الدكتور طه الفسيل محاضرة في المحور الاقتصادي

المؤتمرنت- الضالع -
الضالع :اختتام دورة سياسية للقيادات التنظيمية للمؤتمر
تختتم اليوم الاثنين فعاليات الدورة التدريبية والتوعية لعدد من القيادات التنظيمية بفرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الضالع بمحاضرتين إحداها في المحور القانوني للدكتور طارق المجاهد بعنوان ( الإطار الدستوري والقانوني للحقوق السياسية ) فيما يلقي الدكتور طه الفسيل محاضرة في المحور الاقتصادي بعنوان ( جهود الحكومة في مواجهات الأزمات العالمية والحد من آثارها السلبية على الأوضاع الاقتصادية المحلية ).

ومن المقرر أن يلقي الدكتور يحيى الشعيبي – عضو اللجنة العامة مشرف المحافظة كلمة في ختام الدورة التي نظمها معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث خلال الفترة من 7-9 مارس 2009م.

وكانت بدأت يوم السبت فعاليات الدورة 2009م بحضور علي قاسم طالب رئيس الهيئة التنفيذية ، و أحمد عبادي المعكر – القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بمحافظة الضالع ، و د . جلال إبراهيم فقيرة – نائب رئيس المعهد لشئون الدراسات والبحوث ، والأستاذ محمد عبد الرحمن خان – نائب رئيس المعد لشئون التدريب والتأهيل ، ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة والمديريات .


حيث افتتحت الدورة بكلمة الدكتور جلال إبراهيم فقيرة تلاها كلمة للقائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة وبدوره ألقى علي قاسم طالب رئيس الهيئة التنفيذية كلمة توجيهية للدورة شكر في مستهلها قيادة المؤتمر السياسية ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعهد الميثاق على عقد هذه الدورة والتي تعتبر مطلباً ملحاً يفرضه الوضع السياسي بالمحافظة .. متمنياً أن تكون فاتحة خير لدورات متخصصة قادمة .

مشيراً إلى أن هذه الدورة ستسهم في تطوير الأداء التنظيمي وفي تنمية قدرات ومدارك المستهدفين خلالها .. راجياً منهم استغلالها في تنمية قدراتهم وترجمة ما تم استيعابه إلى الواقع العملي من خلال توعية المواطنين وكوادر وأنصار المؤتمر كلا في إطار مركزه الجغرافي .

مشيراً إلى أن ما حققته المحافظة في ظل الظروف الصعبة كثير والمنجزات تتكلم عن نفسها فالجامعة خير شاهد والمعاهد التقنية خير دليل ناهيك عن المدارس والمستشفيات والحواجز والطرقات وفي كل المجالات منذ تأسيس المحافظة .

هذا وكان الدكتور جلال إبراهيم فقيرة ألقى في اليوم الأول للدورة السبت 7-9 محاضرة في المحور السياسي بعنوان " إطلالة على المسار العام للحوار بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك " تلاها محاضرة أخرى ألقاها الدكتور عبد العزيز الشعيبي بعنوان " الوحدة الوطنية ومفاهيمها ".

فيما خصص اليوم الثاني للدورة المحور الإعلامي والذي تضمن محاضرتين الأولى بعنوان " الشائعات والحرب النفسية .. الأبعاد .. وطرق المواجهة " للدكتور محمد الفقيه كافي والأخرى للأستاذ الدكتور أحمد عقبات بعنوان ( الاتصال المباشر ودوره في التوعية الإعلامية ).

يشار إلى أن الدورة استهدفت (45) مشاركاً ومشاركة من قيادات العمل التنظيمي بمديريات المحافظة ، وشمل برنامجها على عدد من المحاضرات في المجال ( السياسي ، الإعلامي ، القانوني ، الاقتصادي ) من قبل اساتذة متخصصين من أعضاء الهيئة العلمية للمعهد .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024