الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت نائبة رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد( الدكتورة بلقيس أبو أصبع) جدية الهيئة في محاربة الفساد في اليمن ، لافتة إلى وجود إرادة سياسية داعمة للهيئة لتنفيذ مهامها، إضافة إلى وجود صلاحيات واسعة لديها في قانون مكافحة الفساد.

المؤتمرنت -احمدالزكري -
بلقيس أبو أصبع :هناك إرادة سياسية تدعم مكافحة الفساد
أكدت نائبة رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد( الدكتورة بلقيس أبو أصبع) جدية الهيئة في محاربة الفساد في اليمن ، لافتة إلى وجود إرادة سياسية داعمة للهيئة لتنفيذ مهامها، إضافة إلى وجود صلاحيات واسعة لديها في قانون مكافحة الفساد.
ولدى حديثها إلى 35 مشاركا ومشاركة في دورة تدريبية عن مكافحة الفساد ينفذها مركز الفتيات للغات أشارت الدكتورة بلقيس إلى أن الهيئة تناقش حاليا مشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد الذي أعدته منذ وقت مبكر وستعمل على مناقشته بصورة نهائية مع مختلف الشركاء في مكافحة الفساد.
وأوضحت نائبة رئيس الهيئة للمشاركين دور الهيئة في مكافحة الفساد وفق قانون هيئة مكافحة الفساد وقانون الإقرار بالذمة المالية، مشيرة إلى وجود بعض التعارض مع قوانين أخرى، قالت إن الهيئة تعكف على دراستها وإجراء بعض التعديلات عليها لمعالجة ذلك التعارض.
وتحدثت أبو أصبع عن تلقي بلاغات وشكاوى أوضحت إنها تدرس من قبل الهيئة مشيرة إلى أن تأخر دراسة القضايا يعود إلى حرص الهيئة على التحري الدقيق عنها قبل إحالتها إلى القضاء .
وأوضحت أبو أصبع إن هيئة مكافحة الفساد تتمتع باستقلالية مالية وإدارية وأنها بدأت من الصفر بعد إنشائها عام 2007 وتعمل على إقامة علاقات تعاون، وبناء تحالفات تعزز الشراكة مع المجتمع المدني ووسائل الإعلام وكذا مع المنظمات الإقليمية والدولية في سبيل مكافحة الفساد.
من جانبه قال عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع الرقابة والتفتيش الفني احمد قرحش :إن الفساد استشرى في كثير من أجهزة الدولة وفي القطاع الخاص، مؤكدا وجود توجه جاد وصادق من قبل الهيئة لمكافحة الفساد.
وتحدث عن استقلالية الهيئة ماليا وإداريا ،موضحاً أن عمل الهيئة مرتبط بالقضاء وأن القانون يلزم الهيئة بعدم نشر نتائج أية قضية قبل صدور حكم قضائي بات بشأنها.
وفي حديثه عن صلاحيات الهيئة أكد قرحش أن كافة أجهزة الدولة ومسئوليها يخضعون لرقابة الهيئة بمن فيهم رئيس الجمهورية، لكنه أوضح للمشاركين أن قانون إقرار الذمة المالية جعل الاطلاع على اقرارات الذمة المالية المقدمة للهيئة سرية، مشيرا إلى أن الهيئة تفحص تلك الإقرارات لمعرفة مدى مصداقيتها وتتخذ إزاء ذلك الإجراءات القانونية.
وأشار قرحش إلى وجود قضايا تصل المخالفات فيها إلى مليارات، مؤكدا أن الهيئة تعمل على متابعتها، كما تعمل على متابعة القضايا التي تحيلها إلى النيابة بصورة مستمرة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024