الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 02:40 م - آخر تحديث: 12:24 ص (24: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حث الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد طلاب الكليات المتفوقين على بذل جهود أكبر في التحصيل العلمي ليكونوا عناصر فعاله ومفيدة للوطن وتطوره الحضاري.

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
رئيس جامعة عدن يحث الطلاب على التفوق لبناء اليمن
حث الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد طلاب الكليات المتفوقين على بذل جهود أكبر في التحصيل العلمي ليكونوا عناصر فعاله ومفيدة للوطن وتطوره الحضاري.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع رئيس جامعة عدن بالطلاب الأوائل في مستويات التعليم الجامعي في الكليات بحضور الدكتور/ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعمداء الكليات والدكتور/محمد أحمد العبادي مدير عام الأنشطة بجامعة عدن والأستاذ/عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مسجل عام الجامعة.

وأوضح الدكتور بن حبتور في عن ثقته بإمكانيات أبناءه الطلاب العلمية والإبداعية في جامعة عدن،مؤكداً أنهم الجيل الذي سيواصل تحمل مسئولية البناء والتطور بروح وطنية لا تلين تستمد عزمها وإصرارها على البذل والعطاء من تضحيات شهداء الثورة اليمنية الخالدة، داعياً الطلاب إلى الوقوف بحزم ضد كل من يحاول إلهائهم عن قضية العلم والوطن بقضايا لا تفيد البلد واستقراره وأمنه وسلمه الاجتماعي وتهدف إلى زرع بؤر للفتن والتخريب.

وقال أن "الطلاب المتفوقين في الجامعة سيؤثرون على حياتنا نحو الأفضل وسيشكلون إضافة نوعية على مستوى الوطن اليمني كله"..،مشيرا أن الجامعة تتباهه بطلابها المتفوقين لأنهم عماد المستقبل.

ووجه رئيس الجامعة الدعوة للطلاب الأوائل في كليات الجامعة للمشاركة في اللقاء الذي ستنظمه الجامعة لمسئوليها يوم غدٍ الأثنين مع الوفد الأكاديمي السعودي من جامعة الملك سعود والجامعات السعودية الأخرى وذلك لتبادل الخبرات ومناقشة سبل توسيع مجالات التعاون بين جامعتي عدن والملك سعود.

وأشار رئيس جامعة عدن الى أن اليمن تهيئ نفسها حالياً للانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي ومن المهم التعريف بقدرات اليمن العلمية وبإمكانيات طلابها في كل التخصصات الأكاديمية بما يمكن من تبادل الفرص والمنافع بين كل دول المنطقة.

وقال إن جامعة عدن وجامعة الملك سعود ستوقعان بعد غدٍ الثلاثاء (24 مارس 2009م) عدد من اتفاقيات التعاون في المجال العلمي والبحثي وفي توفير منح للدراسات العليا في مساقي الماجستير والدكتوراه.

ونوه إلى أن دعم وتوجيهات القيادة السياسية للمؤسسات الأكاديمية فتحت آفاقا واسعة لعلاقات التعاون مع الجامعات السعودية..، موضحاً أن العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والجامعات السعودية بدأت عملياً في العام 2002م وهي الآن تتعزز وتتجذر أكثر من أي وقت مضى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024