الإثنين, 24-يونيو-2024 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 11:31 ص (31: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور منصور الزنداني
المؤتمرنت -
الزنداني: مواجهة الدولة للتمرد واجب دستوري عليها
اعتبر النائب البرلماني والقيادي البارز في حزب الإصلاح المعارض في اليمن الدكتور منصور الزنداني أن رفع السلاح في وجه الدولة من قبل الحوثيين يعد مخالفة دستورية كبرى تجعلهم تحت طائلة القانون.
وقال: إن ما تقوم به الدولة في مواجهة عناصر الفتنة والتخريب في صعدة يأتي ضمن صلاحياتها القانونية والدستورية في توفير الأمن والاستقرار للوطن.

لافتاً إلى أن أي تقصير من قبل الدولة في مواجهة أعمال التخريب والتمرد يجعلها محاسبة دستورياً وقانونياً لأن مواجهة التمرد هو من صميم واجباتها.

وأضاف الدكتور الزنداني: هذه المعركة تضر بأمن الوطن واستقراره، وتضعف اليمن في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية لأن أعمال التخريب تنخر في جسد الوطن والوحدة والسلم الاجتماعي.

وأكد أن هناك أطرافاً خارجية مستفيدة مما يجري فتسعى إلى تغذية أعمال التخريب وإمدادها بكافة الوسائل لتحقيق أهدافها في أرض الوطن.

داعياً أبناء الشعب كافة إلى الوقوف مع الدولة ومساندة الجيش والأمن اللذين يسعيان لترسيخ النظام والقانون وتحقيق مصلحة الوطن.

وقال: الحكومة هي حكومة الشعب اليمني بأكمله وليست حكومة جهة أو طرف من أطراف المعادلة السياسية في الساحة، والجيش هو جيش الشعب اليمني، وكذلك قوات الأمن وواجبهما الأول هو حماية كافة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

لافتاً إلى أنه لا يوجد أي مبرر للذين يرفعون السلاح في وجه الدولة للقيام بهذا العمل الخارج على القانون، وقال :إن رفع السلاح بوجه الدولة يعد تحدياً لكل أبناء الشعب اليمني خاصة والجميع في ظل الوحدة والديمقراطية التي أعطت الحق لكل مواطن أن ينظم نفسه في أي حزب أو نقابة أو مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني المتواجدة في الوطن ولكل مواطن الحق أن يبدي رأيه بالوسائل القانونية.

وأشار عضو مجلس النواب منصور الزنداني إلى أن الدولة لم تتخذ أي أجراء يمنع المواطن من ممارسة هذا الحق ونبه إلى أن الدمار الذي خلفته أعمال التمرد في صعدة هو دمار للوطن اليمني بكامله وليس لصعدة فقط، بل قد يحول الوطن في المستقبل إذا استمر التمرد إلى مزرعة خصبة لكل أعداء الوطن والأمة العربية والإسلامية بدليل ما يحدث في كثير من دول المنطقة.

وعن الدعم الخارجي الذي يتلقاه الحوثيون قال الدكتور الزنداني: الدعم الخارجي أمر غير مستبعد خاصة وأننا بدأنا نسمع عن الدعم المعنوي والإعلامي الخارجي لهم من بعض الأطراف والدول.
وأكد أن هذا الكم الهائل من الأسلحة والأموال التي لدى الحوثيين لا شك أن وراءه خزينة مالية ضخمة، ولا تمتلك هذه الخزينة إلا دولة.

وطالب الزنداني في تصريح نشرته صحيفة الميثاق جماعة الحوثي الكف عن هذه المعركة والقبول بالمواطنة المتساوية واحترام النظام والقانون وإتباع الطرق السلمية والدستورية لتحقيق مطالبهم وفي الوقت ذاته طالب الدولة أن تكون حازمة أمام أي جهات داخلية أو خارجية تحاول العبث في أمن الوطن ووحدته واستقراره باعتبار ذلك جزءاً رئيسياً من مسئولياتها.

واختتم قائلاً: يتوجب على الشعب اليمني الوقوف صفاً واحداً مع الدولة أمام أي تهديد داخلي أو خارجي يستهدف أمن واستقرار الوطن..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024